طقس غد الأربعاء.. حار رطب نهارًا وشبورة مائية

لطيف ليلا

طقس غد الأربعاء.. حار رطب نهارًا وشبورة مائية
دعاء محمود

دعاء محمود

4:28 م, الثلاثاء, 30 يونيو 20

ترتفع درجات الحرارة غدًا الأربعاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس السواحل الشمالية، معتدلًا نهارًا لطيفًا ليلًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء، وتؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

وعلى شمال الصعيد، فالطقس حار نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، أما جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، القاهرة العظمى 36 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 29 والصغرى 23.

 وشرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 31 والصغرى 22.

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 39 درجة للعظمي و 27 للصغري فيما تسجل محافظة قنا 38 درجة للعظمي و 26 للصغري، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمي تصل إلى 37 والصغري 21.

نسبة الرطوبة

وأفادت هيئة الأرصاد، بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبري والوجه البحري 83 للعظمى و37 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 87 للعظمى، و 45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.

طقس اليوم الثلاثاء

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بعد تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية، فمعتدلة نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وعلى خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

فيما يكون طقس شمال الصعيد، فحار نهارًا لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، أما جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

وعن حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلي مضطرب وارتفاع الموج من 2 إلي 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.