طقس غد الأربعاء.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار على حلايب وشلاتين

مائل للحرارة نهارًا وشبورة مائية

طقس غد الأربعاء.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار على حلايب وشلاتين
دعاء محمود

دعاء محمود

5:44 م, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

يسود البلاد، غدًا الأربعاء، طقس مائل للحرارة، رطب نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

البلاد متأثرة بامتداد مرتفع العروض الوسطي ومنخفض الهند

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس تشير إلى تأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي.

طقس السواحل الشمالية

أما طقس السواحل الشمالية فمعتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما جنوب سيناء حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة.

أما شمال الصعيد فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، بينما على جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة حلايب وشلاتين.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 34، والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32، والصغرى 24.

وفي شرم الشيخ العظمى 38، والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39، والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33، والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36، والصغرى 23.

درجات الحرارة في الصعيد

فيما تسجل درجة الحرارة، غدًا الأربعاء، في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى، و30 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى، و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى، و28 للصغرى.

نسبة الرطوبة على أنحاء الجمهورية

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 78 للعظمى، و32 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و18 للصغرى.

حالة الطقس اليوم

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري، اليوم الثلاثاء، مائلًا للحرارة، رطبًا نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، وهو معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

وأضاف خبراء الأرصاد أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على السواحل الشرقية، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية بنسبة 20%، شديد الحرارة نهارًا على جنوب سيناء، معتدل ليلًا.

فيما يكون طقس شمال الصعيد حارًّا نهارًا، معتدلًا ليلًا، والرياح معتدلة، بينما يكون على جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدلة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة حلايب وشلاتين.

وذكرت الهيئة أن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.