طقس غد الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط للأمطار على بعض المناطق

رياح نشطة على خليج السويس

طقس غد الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط للأمطار على بعض المناطق
دعاء محمود

دعاء محمود

5:44 م, الثلاثاء, 1 سبتمبر 20

تنخفض درجات الحرارة غدًا الأربعاء، ليسود طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

طقس السواحل الشمالية

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب سيناء فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس.

ارتفاع نسبة الرطوبة

ولفت خبراء الأرصاد، إلى ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد الأحساس بحرارة الطقس، منوهين إلى سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة (30٪؜) على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل إلي حد السيول.

وعلى شمال وجنوب الصعيد، فالطقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على شمال البلاد معتدل في جنوب الصعيد، والرياح معتدلة.

تأثير مرتفع العروض الوسطى ومنخفض الهند الموسمي

وأشار الخبراء إلي أن غرب البلاد متأثرة بامتداد مرتفع العروض الوسطي، بينما تتأثر باقي الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 26 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22.

درجات الحرارة في الصعيد

فيما تسجل درجات الحرارة غدًا الأربعاء، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى و28 للصغرى.

الرطوبة النسبية

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغرى.

حالة الطقس اليوم

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة اليوم الثلاثاء، حارة رطبة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، والرياح معتدلة وذلك على القاهرة الكبري والوجه البحري.

أما حالة الطقس علي السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب سيناء فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

وأضافت الهيئة أن طقس شمال وجنوب الصعيد، شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على شمال البلاد معتدل في الجنوب، والرياح معتدلة.

وتوقع خبراء الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة (30٪؜) على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل إلي حد السيول.

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، فيما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.