طقس غد الأربعاء.. استمرار للشبورة الكثيفة تصل لحد الضباب.. وأمطار على عدة مناطق

دافئ نهارًا بارد ليلًا

طقس غد الأربعاء.. استمرار للشبورة الكثيفة تصل لحد الضباب.. وأمطار على عدة مناطق
دعاء محمود

دعاء محمود

6:23 م, الثلاثاء, 5 يناير 21

تستمر درجات الحرارة فى الارتفاع بشكل طفيف، ليسود القاهرة والوجه البحرى، طقس دافئ نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من الوجه البحرى على فترات متقطعة.

الطقس فى السواحل

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس السواحل الشمالية مائل للدفء نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

وعلى جنوب سيناء فالطقس مائل للحرارة نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما تتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد

وأشارت الهيئة إلى أن طقس شمال الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا لتصل إلى حد الضباب أحيانًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 23 والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12.

أما شرم الشيخ فالعظمى 27 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 15.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 22 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 23 والصغرى 08.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الأربعاء، في محافظة أسوان 29 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 27 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 28 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 90% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 95 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلي 85 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 50 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم فى مصر

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن اليوم الثلاثاء، لتكون مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى.

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية مائلة للدفء نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

فيما يكون طقس جنوب سيناء دافئا نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، أما طقس شمال الصعيد فدافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح شمالية غربية.