طقس غد الأحد.. مائل للحرارة وشبورة كثيفة على بعض المناطق

مائل للبرودة ليلًا

طقس غد الأحد.. مائل للحرارة وشبورة كثيفة على بعض المناطق
دعاء محمود

دعاء محمود

4:24 م, السبت, 17 أكتوبر 20

يسود البلاد، غدًا الأحد، طقس مائل للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الطقس في القاهرة

أما طقس السواحل الشمالية الغربية فمائل للحرارة نهارًا، بينما يكون معتدلًا على السواحل الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفًا ليلًا علي السواحل الشرقية، مائلًا للبرودة على السواحل الغربية، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

بينما طقس جنوب سيناء مائل للحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وشبورة مائية صباحًا تكون كثيفة على شمال ووسط سيناء.

الطقس في سوهاج

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس شمال الصعيد مائل للحرارة نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 31، والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 31، والصغرى 20.

أما شرم الشيخ العظمى 31، والصغرى 26، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 33، والصغرى 24.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور العظمى 31، والصغرى 19، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 35، والصغرى 19.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة، غدًا الأحد، في محافظة أسوان 36 درجة للعظمى، و24 للصغرى، وعلى محافظة قنا 35 درجة للعظمى، و23 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 36 للعظمى، و23 للصغرى.

نسبة الرطوبة في نشرة الطقس

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تصل إلى 75% للعظمى، و25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلى 50 للعظمى، و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و14 للصغرى.

حالة الطقس اليوم في مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون اليوم السبت، مائلة للحرارة نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، مائلة للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وأضاف خبراء الأرصاد أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للحرارة نهارًا، فيما تكون معتدلة علي السواحل الشرقية، وشبورة مائية صباحًا تكون كثيفة على السواحل الشرقية، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة.

أما حالة الطقس على جنوب سيناء، فمائلة للحرارة نهارًا، معتدلة ليلًا، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، وشبورة مائية صباحًا تكون كثيفة على وسط سيناء.

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

وذكرت الهيئة أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.3 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.