طقس غد الأحد.. حار رطب والقاهرة تسجل 37 درجة عظمى

الرطوبة تصل إلى 90%

طقس غد الأحد.. حار رطب والقاهرة تسجل 37 درجة عظمى
دعاء محمود

دعاء محمود

3:58 م, السبت, 5 سبتمبر 20

تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى، غدًا الأحد، طقسا حارا رطبا نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

طقس السواحل وسيناء

فيما يكون طقس السواحل الشمالية معتدلا نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفا ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب سيناء فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أمطار على الصعيد

وأضاف الخبراء أن طقس شمال وجنوب الصعيد، شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 37 والصغرى 25، والمحسوسة 40 للعظمي، و 26 صغرى، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 25، بينما درجة الحرارة المحسوسة 33 للعظمى، و 26 للصغرى.

وفي شرم الشيخ العظمى 41 والصغرى 31، والمحسوسة 43 عظمى و 32 صغرى، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 30، والمحسوسة 42 عظمى و 31 صغرى.

وعلى دمنهور العظمى 34 والصغرى 24، والمحسوسة 36 عظمى، و 25 صغرى، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 36 والصغرى 23، والمحسوسة 40 عظمى و 24 صغرى.

درجات الحرارة فى الصعيد

وتسجل درجات الحرارة غدًا الأحد، في محافظة أسوان 45 درجة للعظمى و 29 للصغرى، والمحسوسة 46 عظمى و 30 صغرى.

محافظة قنا فتسجل 43 درجة للعظمى و 27 للصغرى، والمحسوسة 44 عظمى و 27 صغرى، بينما تسجل الأقصر 45 للعظمى و 29 للصغرى، والمحسوسة 46 عظمى و 29 صغرى.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 90 للعظمى و 50 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 95 للعظمى، و 55 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 60 للعظمى و 25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و 15 للصغرى.

حالة الطقس اليوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة اليوم السبت، حارة رطبة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا القاهرة الكبرى والوجه البحري.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية فمعتدلة نهارًا، بينما تكون مائلة للحرارة على السواحل الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية.

فيما تكون حالة الطقس على جنوب سيناء شديدة الحرارة نهارًا، معتدلة ليلاً، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وعلى شمال وجنوب الصعيد، فالطقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على شمال البلاد معتدل على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة علي مناطق متفرقة من الجنوب، وغزيرة ورعدية أحيانًا في الشمال.

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.