طقس غد الأحد.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة وشبورة صباحية

معتدل ليلا

طقس غد الأحد.. انخفاض طفيف فى درجات الحرارة وشبورة صباحية
دعاء محمود

دعاء محمود

6:35 م, السبت, 1 أغسطس 20

يشهد غدًا الأحد، ثالث أيام عيد الأضحى، طقسا مائلا للحرارة رطبا نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلا ليلًا، والرياح معتدلة، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمى.

طقس السواحل الشمالية الشرقية والغربية

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة نهارًا، بينما يكون على السواحل الغربية معتدلا نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، معتدلا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب ومناطق من جنوب سيناء تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

أمطار خفيفة رعدية على أقصى جنوب الصعيد

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد، شديد الحرارة نهارًا، معتدلا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من أقصى جنوب الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة

وعن المتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 25 .

وفي شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39 والصغرى 23 .

فيما تسجل درجة الحرارة غدًا الأحد في محافظة أسوان 44 درجة للعظمى و30 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 41 درجة للعظمى و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 43 للعظمى و31 للصغرى.

الرطوبة النسبية

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و18 للصغرى.

طقس اليوم السبت

ويسود البلاد اليوم السبت، حار رطب نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحرى.

وأضاف خبراء الهيئة أن طقس السواحل الشمالية مائل للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

أما حالة الطقس علي شمال وجنوب الصعيد، فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على أقصى جنوب الصعيد.

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.