طفرة في أعمال وتعاقدات «صان مصر» العام الماضى

وزير البترول يؤكد جدوى دعم شركات الصيانة ودورها فى تلبية احتياجات القطاع

طفرة في أعمال وتعاقدات «صان مصر» العام الماضى
نسمة بيومي

نسمة بيومي

3:49 م, الثلاثاء, 24 مارس 20

أوضح المهندس محمد شيمى رئيس شركة صان مصر خلال أعمال الجمعية العمومية لشركة «صان مصر» أن نتائج الخطة الاستراتيجية 2019-2021 تتماشى مع استراتيجية قطاع البترول لتحقيق التميز والاستدامة والتحول الرقمى لرفع كفاءة البنية التحتية لجميع عمليات الشركة .

17.5 مليون ساعة عمل عام 2019

وقال إن العام اثمر عن 5ر17 مليون ساعة عمل آمنة لعام 2019 من خلال تطبيق مفهوم السلامة أسلوب حياة واتباع اعلى معايير الجودة كمنهج عمل في نطاق اعمالها داخل وخارج مصر الذى انعكس على زيادة مؤشرات الأداء والايرادات والربحية .

ولفت الى ان عام 2019 شهد تنوعا في الاعمال وتوقيع اتفاقيات جديدة للشراكة مع كبرى الشركات العالمية بما يؤدى الى دعم قطاع البترول فنياً وتكنولوجياً وفقا لأعلى المستويات .

واضاف أنه تم ابرام تعاقدات جديدة والفوز بمناقصات في مجالات عقود الصيانة الشاملة وصيانة المنشآت والصيانة البحرية والتوربينات واعمال الورش والتطوير والخدمات التخصصية والدعم الفني للمشروعات .

ولفت رئيس صان مصر الى نجاحها على المستوى المحلى خلال عام 2019 في انجاز عدد كبير من المشروعات بقطاع البترول والغاز .

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة مصر للصيانة «صان مصر» بحضور وزير البترول والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و والمحاسبة نيرمين عبد الفتاح وكيل أول الجهاز المركزى للمحاسبات وعدداً من قيادات القطاع .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن دعم شركات صيانة المشروعات البترولية المتخصصة والاستثمار فى بناء كوادرها البشرية يحقق أهدافا حيوية لقطاع البترول فى مقدمتها زيادة الإنتاج والاستغلال الأمثل للأصول والمعدات ، فضلا عن تحقيق الأمن والسلامة بالمنشآت والمواقع الإنتاجية ، موضحا أن برامج الصيانة المستمرة تعد ركنا أساسيا لتحقيق تلك الأهداف .

مشروعات بالجملة على المستوى المحلى

ومن أبرز تلك المشروعات انشاء محطة الضواغط بمشروع تنمية حقل دسوق للغاز الطبيعى واستكمال محطة ضغط الغاز في مرحلتها الثانية بحقل فارسكور التابع لشركة الوسطانى للبترول .

كما انتهت من أعمال إحلال واستبدال ببعض منصات الإنتاج البحرية بحقول جابكو بخليج السويس الى جانب تحديث أنظمة التحكم لعدد من التوربينات ببعض مواقع انتاج جابكو وبترول بلاعيم وجنوب الضبعة .

كما قامت بتوفير الكوادر الفنية المتخصصة للقيام بعمليات تشغيل لبعض الأجزاء والوحدات بمجمع انتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول .

وأشار الى مساهمتها أيضا في أعمال ومشروعات بقطاعى الكهرباء والسكك الحديدية حيث قامت بإعادة تأهيل أنظمة الاتصالات لمحطات الكهرباء بسمالوط ونجع حمادى .

كما تم تجديد التعاقد لتصنيع الكروت الإلكترونية لأنظمة تحكم القطارات الأوتوماتيكية باستخدام الهندسة العكسية .

الفوز بمناقصات خارج مصر أبرزها العراق والأردن والجزائر

كما استعرض ما حققته الشركة خارج مصر حيث استطاعت خلال عام 2019 أن تتوسع فى أنشطتها بالعراق والأردن وترسيخ تواجدها في السوق الأفريقى من خلال دولة أنجولا وكذلك في الجزائر .

ولفت الى فوز صان مصر بمناقصات عقود أعمال الصيانة الشاملة لمواقع إنتاج شركة اينى الإيطالية بشركة نفط البصرة في حقول الزبير لمدة 3 سنوات .

كما أشار إلى قيام الشركة باعمال إضافية لصيانة وتشغيل محطات الضغط والقوى الكهربائية وأعمال التشغيل والتحكم بمحطات الإنتاج .

وكذلك عقد أعمال صيانة المعدات ، إضافة إلى تطوير وتجديد وحدة إنتاج مياه الشرب بمحطة مياه البرجسية والبرادعية بمحافظة البصرة بطاقة 4 آلاف متر مكعب في الساعة بمنطقة الزبير، وتصميم و توريد وتركيب وحدة مماثلة بمحطة مياه البراديعية بمحافظة البصرة بطاقة 8 آلاف متر مكعب في الساعة .

وذلك إلى جانب عدد من العقود مع الشركات العالمية مثل شركة بی بی الإنجليزية لصيانة الخزانات بشركة نفط البصرة بحقول الرميلة وشركة اكسون موبيل الأمريكية لصيانة المعدات الدوارة بحقل غرب القرنة.

کما أوضح أن صان مصر فازت بعقد جديد في الأردن لأعمال رفع وصيانة السفن العابرة لمشروع إنشاء المنزلق البحري بميناء العقبة الجديد.

الفوز بعقد تشغيل وصيانة بالتعاون مع سيمنس لمدة 10 سنوات

وقال إن الشركة فازت بعقد تشغيل وصيانة محطة كهرباء بمصنع إنتاج البوتاس بالتعاون مع شركة سيمنس لمدة عشر سنوات .

كما نجحت «صان مصر» للعام الخامس بالاستمرار فى تقديم الدعم الفنى لصيانة مصنع الغاز المسال لصالح شركة بترومار سايبم فى أنجولا .

وأكد استمرارها فى تقديم الدعم الفنى لإدارة وتشغيل برامج الصيانة المتخصصة بحقل حاسي مسعود التابع لشركة سوناطراك فى الجزائر.

وزير البترول: تطبيق أعلى معايير الجودة حقق سمعة متميزة للشركة إقليمياً

وأشار وزير البترول خلال الاجتماع الى ان شركات قطاع البترول المتخصصة في أعمال الصيانة البترولية تحقق استفادة كبيرة للقطاع وتلبى احتياجاته من اعمال الصيانة المتخصصة بسرعة وكفاءة .

وقال الوزير إن أداء هذه الشركات وتطبيقها لأعلى معايير الجودة في تنفيذ اعمالها حقق سمعة متميزة لها اقليمياً .

ولفت الملا إلى إن نجاح الشركة في اقتحام أسواق جديدة خارج مصر في الدول العربية والأفريقية يدعمها في ذلك خبراتها العريضة وكوادرها المؤهلة .