طفرة فى حجم أعمال وايرادات سيناء للغاز خلال 2020

بقيمة 225 مليون جنيه.. وحققت %110 من المستهدف

طفرة فى حجم أعمال وايرادات سيناء للغاز خلال 2020
نسمة بيومي

نسمة بيومي

8:41 ص, الخميس, 15 أبريل 21

علمت «المال» أن شركة سيناء للغاز حققت أعلى معدل إيرادات خلال العام الماضى، بنحو 225 مليون جنيه.

وقال مصدر وثيق الصلة بالشركة إنه رغم كافة التحديات والصعوبات التى فرضتها جائحة كورونا خلال العام الماضى، إلا أن الشركة استطاعت تحقيق نتائج إيجابية ومتميزة على صعيد حجم الأعمال والايرادات.

ولفت إلى أن الشركة مستمرة فى استكمال وتنفيذ مشروعاتها لتوصيل الغاز الطبيعى إلى أكبر عدد ممكن من القطاعات فى نطاق مناطق عملها فى سيناء.

التوصيل إلى 22 الف عميل منزلى.. وتجديد شهادتى الايزو 45001 و14001 لإدارة السلامة والبيئة

وكشف عن نجاح الشركة فى توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من (22) ألف عميل منزلى بمناطق امتياز الشركة وهو ما يمثل 110 % من المخطط للشركة.

ولفت الى الدعم الدائم والمستمر الذى تلقاه الشركة والعاملين بها من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للدور الوطنى الذى تقوم به شركة سيناء للغاز كممثل لقطاع البترول فى تنمية سيناء.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية والرقمية فى تنفيذ أعمالها

وقال إنه لمواكبة حركة التحديث والتطوير بقطاع البترول قامت شركة سيناء للغاز بالتعاقد لتطبيق نظام (الساب SAP ERP).

وأوضح أن هذا النظام يمهد لربط موارد الشركة مع نظام ادارة الموارد الخاص بوزارة البترول والثروة المعدنية والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وشدد المسئول على التزام الشركة بتطبيق كامل الإجراءات الاحترازية والوقائية تجاه أزمة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن تحقيق الشركة تلك النتائج والأعمال فى سيناء يعد إنجازاً يحسب لها ،لا سيما وسط كافة التحديات والأوضاع فى تلك المنطقة.

وقال إن الشركة مستمرة فى تنفيذ عملياتها فيما يخص توصيل الغاز الطبيعى لقطاعات المنازل والمصانع والسياحة وغيرها.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف تنفيذ برنامج طموح العام الجارى ،فيما يخص معدلات التوصيل فى المنطقة.

ويساهم قطاع البترول فى العديد من المشروعات التنموية الجديدة فى سيناء، حيث يتم توصيل الغاز الطبيعى لمدينة سلام (المدينة المليونية) شرق بورسعيد بالتعاون مع وزارة الإسكان، ومشروع الإسكان الاجتماعى بحى سكنى متكامل يقام بالجزء الجنوب الشرقى بمدينة شرق بورسعيد كمرحلة عاجلة للبدء فى تنفيذ المدينة.

وتتضمن القائمة أيضا مشروع الحى السكنى على مساحة 202 فدان يضم 418 عمارة سكنية، بإجمالى 8360 وحدة، حيث تم البدء فى تنفيذ 5000 وحدة منها.

ويتم التعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى إنشاء الشبكات ومحطة الضغط لتوفير الغاز الطبيعى للمنطقة الصناعية الجارى إنشاؤها شرق بورسعيد لتوفير مصادر الطاقة وجذب الاستثمارات لتنمية محور قناة السويس.

وقال إنه تم الانتهاء من توفيق النظم بالساب لتتوافق مع نظام العمل بالشركة وتم التشغيل التجريبى وإدخال البيانات منذ أول مارس 2021 للتأكد من تكامل واكتمال النظام.

وشدد على حرص الشركة على الالتزام بكافة معايير ومواصفات الامان البيئى.

وقال إنه فى مجال الدراسات الفنية الخاصة بالسلامة والصحة المهنية تمكنت الشركة من إجراء أربع دراسات مخاطر تشغيلية وتقييم مخاطر لمحطات تخفيض الضغط بمنطقة العاشر من رمضان.

كما تمكنت شركة سيناء للغاز من تجديد شهادتى الأيزو 45001 فى مجال إدارة السلامة و14001 فى مجال الإدارة البيئية ،وفقا للمسئول.

ولفت إلى أن قطاع البترول يولى منظومة السلامة واستخدام التقنيات الرقمية أولوية كبيرة.

ومن هذا المنطلق وسعت الشركة وتغطية كافة سياراتها على برنامج إدارة الأسطول وتتبع السيارات ( GPS ).

كما تم تغطية محطات تخفيض الضغط ومراكز خدمة العملاء والمخازن بكافة مناطق الشركة عن طريق أنظمة كاميرات المراقبة والإنذار الألى المبكر وأن كافة هذه الأنظمة يتم صيانتها والمتابعة الدورية لها ذاتياً من خلال العاملين بالشركة.