طريقتان لـ تقنين الأراضى فى «سفنكس الجديدة»

جهاز مدينة سفنكس أعاد فتح باب التقدم بطلبات التقنين استجابة لرغبة المواطنين، اعتباراً من 24 ديسمبر 2019 وحتى 16 يناير

طريقتان لـ تقنين الأراضى فى «سفنكس الجديدة»
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

9:55 ص, الأحد, 5 يناير 20

أعلن خالد سرور، رئيس جهاز مدينة «سفنكس الجديدة»، أن إغلاق باب تلقى طلبات تقنين الأراضى للذين سبق لهم التعامل عليها بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية فى مقر الجهاز بالكيلو 55 طريق «مصر – الإسكندرية» الصحراوى سيكون فى 16 يناير الجاري، متوقعًا وصولها إلى 10 آلاف طلب.

وأضاف سرور فى تصريح خاص لـ»المال» أن التقنين والحصول على تراخيص للبناء سيكون بطريقتين، إما بالتنازل عن نصف المساحة والحصول على النصف الآخر، أو بدفع 500 إلى 1000 جنيه لكل متر فى حال رغبة المالك فى الاحتفاظ بكامل الأرض.

وتابع أن عدد طلبات التقنين فى الخمس مرات التى أعلن الجهاز فيها عن فتح الباب للتقدم بلغ 6000 آلاف حتى الآن، متوقعًا وصولها إلى 10 آلاف وقت إغلاق الباب فى 16 يناير.

ولفت إلى أن الجهاز حريص على تلقى الطلبات وسرعة جمعها للبت فيها لتذليل العقبات أمام المستثمرين الراغبين فى البناء بالمدينة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد قراره فى مارس الماضى بإنشاء مدينة «سفنكس الجديدة» على مساحة 31952 فدانًا أول طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، كأحدث مدن الجيل الرابع، والذى أعقبه صدور قرار جمهورى آخر بزيادة مساحتها إلى 59417 فدانًا.

جدير بالذكر أن جهاز مدينة سفنكس أعاد فتح باب التقدم بطلبات التقنين استجابة لرغبة المواطنين، اعتباراً من 24 ديسمبر 2019 وحتى 16 يناير، لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية، وتخلفوا عن التقدم فى الفترات السابقة.