طرح 6 مناطق لوجستية وتجارية فى 6 محافظات جديدة

بتكلفة 20 مليار جنيه

طرح 6 مناطق لوجستية وتجارية فى 6 محافظات جديدة
محمد مجدي

محمد مجدي

12:49 م, الثلاثاء, 29 أكتوبر 19

أكد إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال شهر نوفمبر المقبل، بدء طرح 6 ، فى 6 محافظات جديدة، «الإسماعيلية، والسويس، والبحر الأحمر، والشرقية، والفيوم، والوادى الجديد».

قال عشماوى لـ«المال»؛ إن إجمالى تكلفة تلك 6 مناطق تصل إلى 20 مليار جنيه، بمساحة إجمالية تزيد عن 18 ألف فدان، موضحًا أن الوادى الجديد يقام بها منطقة زراعية إنتاجية لوجستية على مساحة 10 آلاف فدان .

إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية

لفت إلى أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، قام خلال الفترة الماضية بطرح 8 فرص استثمارية بمحافظات المنوفية، والدقلهية، والشرقية، والغربية، والبحيرة، والأقصر، والفيوم، وقنا، بإجمالى استثمارات تصل إلى 27 مليار جنيه، ومساحة إجمالية 316 فدانا.

أضاف أن طرح تلك المناطق فى إطار استراتيجية تطوير التجارة الداخلية بمصر وجذب استثمارات وتوفير فرص عمل.

كما أن جهاز تنمية التجارة الداخلية، يستهدف خلال الفترة المقبلة عمل مؤشر جغرافى للمنتجات المصرية، وتسجيل المنتجات التى تشتهر بها كل محافظة.

أشار عشماوى إلى أن البدء فى 4 منتجات غذائية؛ «الزيتون، والعنب، والتين، والتمور» ترتفع إلى 12 منتجا بعد ذلك، موضحَا أن عمليات التسجيل تعطى قيمة للمنتجات المصرية فى الأسواق الخارجية، وتعمل على زيادة تنافسيتها أمام نظيرتها فى الأسواق الخارجية.