طرح كراسة شروط حجز وحدات «سكن لكل المصريين2» ضمن مبادرة التمويل العقاري

للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط وحتى 14 أغسطس

طرح كراسة شروط حجز وحدات «سكن لكل المصريين2» ضمن مبادرة التمويل العقاري
أحمد صبحي

أحمد صبحي

1:26 م, الأحد, 8 أغسطس 21

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم، عن فتح باب شراء كراسة الشروط وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية لإعلاني المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين(2)، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 وحتى يوم السبت الموافق 14 أغسطس 2021.

وقالت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في تصريحات سابقة، إنه سيتم تفعيل تطبيق إجراءات وقواعد المُبادرة الجديدة للتمويل العقاري، بالصندوق على 3 محاور:

أولها: ملفات العملاء المتقدمين على مشروعات التعاون مع لمحور متوسطي الدخل (سكن مصر / دار مصر / جنة) والمُعلن عنه فى يوليو 2020،للمستفيدين الحاليين لمُبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل الصادرة في ديسمبر 2019 بسعر عائد 8% متناقص، في حالة استيفائهم شروط المُبادرة الجديدة منذ تاريخ طلب العميل ووفقاً لرغبته.

ثانيها: يتم استيعاب طلبات الحاجزين بإعلان المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين (1)” والخاص بفئتي محدودي الدخل ومتوسطي الدخل، ممن ينطبق عليهم شروط المُبادرة الجديدة، عند إجراء الدراسة الائتمانية لملفات المُتقدمين بعد الانتهاء من سداد الدفعات ربع السنوية خلال مدة تنفيذ الوحدات كما هو منصوص عليه بكراسة الشروط.

ثالثها: سيتم التطبيق على جميع الإعلانات المُستقبلية التي سيقوم الصندوق بطرحها خلال الفترة القادمة لحين نفاد المخصصات المالية المنصوص عليها للمُبادرة.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق ودعم التمويل العقاري، أن المُبادرة الجديدة تعكس اهتماماً كبيراً وحقيقياً من قبل الدولة والقيادة السياسية، لتوفير سكن مناسب وحياة كريمة لمُختلف فئات المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل ممن يرغبون في تملك وحدات سكنية ، من خلال تخفيف الأعباء عليهم، استكمالاً لما تم إصداره من مُبادرات للتمويل العقاري من قبل البنك المركزي خلال الأعوام السابقة.

وأشارت إلى أنه على من يرغب في مزيد من التفاصيل أو طرح أى تساؤل أو استفسار الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة التاسعة صباحاً وحتـى الخامسة مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.