طرح قطعتي أرض بنشاط عمراني متكامل في العلمين الجديدة

إضافة إلى طرح قطعة أرض بنفس النشاط في قنا الجديدة

طرح قطعتي أرض بنشاط عمراني متكامل في العلمين الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

6:06 م, الأحد, 14 أبريل 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح قطعتي أرض بنشاط عمراني متكامل في مدينة العلمين الجديدة، للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال شهر أبريل الجاري.

وتتراوح مساحات الأراضي بين 151762 و345344 مترا مربعا، وفقا للبيانات المتاحة على موقع الهيئة الإلكتروني.

وحددت الهئية سعر المتر المربع الواحد بنحو  4460 و4215 جنيها على الترتيب، لتسجل القيمة الإجمالية لكل منهما 676.8 مليون جنيه، و 1.4 مليار جنيه.

ووصل إجمالي عدد القطع المطروحة بأنشطة عمرانية متكاملة خلال شهر أبريل الجاري 3 قطع فقط، اثنان في العلمين الجديدة وواحدة في قنا الجديدة.

وتقع قطعة الأرض في مدينة قنا الجديدة على مساحة تبلغ 52752 مترا مربعا، وبسعر متر يصل لنحو 1795 جنيها.

وحددت الهيئة آلية سداد قيمة تلك الأراضي من خلال استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض وهي عبارة عن 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

 ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6  أقساط نصف سنوية متساوية يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا لمتوسط معدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري عن مده ثلاثة أشهر السابقة لتاريخ استحقاق القسط  بالإضافة إلى 1% وفقا لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

وتسري تلك الآلية على جميع المدن المطروح بها الأراضي، عدا مدن الصعيد الجديدة، والتي تطلب فيها الهيئة سداد 5% فقط من قيمة الأرض الكلية كجدية حجز، واستكمال سداد الباقي بنفس الشروط الموضوعة سابقاً، وذلك في إطار حرص الهيئة ووزارة الإسكان على تسريع معدلات التنمية بتلك المدن وتيسير تخصيص الأراضي بها.

وخلال شهر أبريل، وصل إجمالي عدد القطع المطروحة للبيع بآلية التخصيص الفوري لنحو 42 قطعة، تتواجد في 17 مدينة جديدة، وذلك مقابل 57 قطعة تتوزع في 20 مدينة جديدة خلال شهر مارس الماضي.