طرح قطعتي أرض بنشاط تجاري للبيع في مدينة أسوان الجديدة

حددت الهيئة أسعار المتر الواحد لتلك القطعتين بنحو 6430 جنيها

طرح قطعتي أرض بنشاط تجاري للبيع في مدينة أسوان الجديدة
سارة لطفي

سارة لطفي

3:11 م, الأثنين, 15 أبريل 24

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح بيع قطعتي أرض بنشاط تجاري في مدينة أسوان الجديدة للبيع بآلية التخصيص الفوري خلال شهر أبريل الحالي.

وأفادت الهيئة أن مساحات قطعتي الأرض تتراوح ما بين 560 متر و1700 متر مربع، ويقعوا تحديدًا في منطقتي الحي الأول والثاني.

وحددت الهيئة أسعار المتر الواحد لتلك القطعتين بنحو 6430 جنيها، و6890 جنيه، لتسجل قيمهم الإجمالية حوالي 3.6 مليون جنيه، و11.7 مليون جنيه، على الترتيب.

وفيما يتعلق بالاشتراطات البنائية الموضوعة من قبل الهيئة، فيلزم ألا تزيد النسبة البنائية عن 40 %من مساحة قطعة الارض.

وأن يتكون الارتفاع من دور أرضى ودوريين متكررين وبما لا يتجاوز قيود الارتفاع المسموحة من القوات المسلحة.
وتصل المدة التنفيذية للمشروع لنحو 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وبالنسبة لآلية السداد، فيتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري وهي عبارة عن 5% تم سدادها + 10% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية و 0.5 % مجلس أمناء على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

ويتم سداد باقى ثمن الارض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول خلال عام من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.

ويتم منح مهلة للشركة في حالة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كامل المشروع قبل انتهاء المدة الاصلية المقررة للتنفيذ بحد ادني عام نسبة خصم5%من قيمة الأرض بما لا يقل عن تكلفة المرافق، وفقاً لما تم ذكره على الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية.

وخلال شهر أبريل، وصل إجمالي عدد القطع المطروحة للبيع بآلية التخصيص الفوري لنحو 42 قطعة، تتواجد في 17 مدينة جديدة، وذلك مقابل 57 قطعة تتوزع في 20 مدينة جديدة خلال شهر مارس الماضي.