طرح علامة «Zeekr» الكهربائية تحت مظلة «المصرية العالمية للسيارات EIM»

بعد حصولها على الوكالة الحصرية للعلامة الفاخرة في السوق المحلية

طرح علامة «Zeekr» الكهربائية تحت مظلة «المصرية العالمية للسيارات EIM»
أحمد عوض

أحمد عوض

5:58 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

تخطط الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) لطرح طرازات «Zeekr» الكهربائية، بشكل رسمي لأول مرة في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.

يأتى ذلك بعد استحواذ “المصرية العالمية للسيارات EIM” على الوكالة الحصرية لسيارات «Zeekr» لاستيراد وتوزيع طرازات العلامة الفاخرة في السوق المحلية، فضلًا عن تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

يذكر أن الشركة “المصرية العالمية للسيارات” تعتبر وكيلًا حصريًّا لعدد من العلامات التجارية «كيا، ورينو، وبايك» في مصر.

وتم الإعلان عن استحواذ “المصرية العالمية للسيارات EIM”)” على حقوق الوكالة الحصرية لـ«Zeekr»، من خلال البيان الرسمي الصادر، أمس، عن مجلس الوزراء.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ قد عقد لقاء، أمس، مع مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات؛ لمتابعة توطين صناعة السيارات في مصر،

وذلك بحضور كل من الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العالمية للسيارات،

والمهندس طاهر شاهين، المدير التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية العالمية للسيارات، والمهندسة مني قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل،

والدكتورة نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، والسيد جمعه مدني، رئيس وحدة صناعات السيارات،

والدكتورة أماني الوصال، رئيس صندوق دعم الصادرات، والمهندس أحمد الخادم، المدير العام لعلامتي كيا وبايك، والسيد رامي جاد، المدير العام لعلامتي رينو وزيكر.

في سياق متصل، قالت مصادر، لـ«المال»، إن حصول الشركة المصرية العالمية للسيارات على وكالة «Zeekr» جاءت بعد سلسلة من المفاوضات المكثفة مع الجانب الصيني، والتى استطاعت حسم الصفقة لصالحها منذ عدة أشهر.

وأضافت أن الشركة المصرية العالمية للسيارات تخطط لطرح أول طرازات من العلامة الفاخرة «Zeekr» في السوق المصرية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتتبع علامة «Zeekr» مجموعة «جيلي» الصينية، والتى تم إطلاقها على الساحة العالمية في مارس 2021.

وتنتج «Zeekr» سيارات كهربائية تنتمي للفئات “الفاخرة”، والتى تتميز بالتكنولوجيا المتطورة، والمزودة بالمواصفات والتجهيزات العالية.

كانت “المال” قد تواصلت مع مسئولى الشركة «المصرية العالمية للسيارات EIM»، في أغسطس الماضى، بشأن تأكيد صحة استحواذها على وكالة سيارات «Zeekr» في مصر؛ إلا أنهم قد رفضوا التعليق على هذه الخطوة.

ومن المقرر الإعلان عن تفاصيل طرح سيارات «Zeekr» الكهربائية في السوق المحلية من خلال وكيلها الحصري ممثلًا في «الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM»، خلال الفترة المقبلة.