طرح صندوق «عطاء» للاكتتاب نهاية الشهر المقبل

يعد صندوق "عطاء" صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق تشريعات سوق المال وتحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية

طرح صندوق «عطاء» للاكتتاب نهاية الشهر المقبل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

6:04 م, الجمعة, 23 أغسطس 19

عقد مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة “عطاء” برئاسة المحاسب عماد راغب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وحضور أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بمقر بنك ناصر الاجتماعى.

صرح  عماد راغب، رئيس مجلس إدارة الصندوق، بأنه خلال الاجتماع تم عرض نشرة اكتتاب صندوق عطاء وفقًا لآخر المستجدات مع المستشار القانوني والهيئة العامة الرقابة المالية.

وعرض آخر المستجدات بخصوص العقود القانونية مع البنوك متلقية الاكتتاب، كما تم استعراض مقترحات تسويق وثائق الصندوق واعتماد ميزانية للتسويق والدعاية هذا، وسوف يتم طرح وثائق اكتتاب الصندوق نهاية الشهر القادم.

ويعد صندوق “عطاء” صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق تشريعات سوق المال وتحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، ويشرف عليه ويوجهه مجلس إدارة من المهتمين بقضايا ذوى الإعاقة وخبراء الاستثمار، وأغلبهم من المستقلين.

يبلغ رأس المال المبدئى له 200 مليون جنيه، ويهدف إلى تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوى الإعاقة على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية ودعم برامج التدريب التحويلى لراغبى العمل من ذوي الإعاقة طبقًا لاحتياجات سوق العمل.

وتقدم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة والمساهمة فى تمويل بناء أو تشغيل دور لإقامة أو رعاية ذوي الإعاقة، إضافة إلى تمويل وتقديم المساعدة النقدية أوالعينية لذوى الإعاقة وأسرهم والمساهمة في تمويل بناء وتشغيل مراكز لرعاية الأطفال من ذوي الإعاقة وتجهيز مراكز شباب ونوادٍ رياضية لهم، والمساهمة فى تمويل بناء وتجهيز وتشغيل المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية والمراكز العلاجية وتمويل تكاليف العمليات الجراحية، أو الأدوية، أو الإقامة، أو شراء أدوية أو المستلزمات الطبية أو الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقة وتمويل قوافل طبية للقري التي لا تتوافر بها رعاية صحية مناسبه  لهم.