طرح «خاص» لـ%25 من السويدي للكابلات

توقع ان تتراوح قيمة الطرح الخاص لأسهم شركة السويدي للكابلات القابضة ما بين 200 و 250 مليون دولار

طرح «خاص» لـ%25  من السويدي للكابلات
حازم شريف

حازم شريف

12:00 ص, الأحد, 7 مايو 06

في اول عملية يخرج فيها أحد افرع عائلة السويدي من دائرة الشركات العائلية المغلقة الي  الانفتاح علي سوق الاوراق المالية للحصول علي تمويل طويل الاجل.. تجري حالياً عملية الترويج لنسبة تمثل %25 من اجمالي اسهم  شركة السويدي للكابلات القابضة في طرح خاص يتوقع ان تتراوح قيمته ما بين 200 و 250  مليون دولار.

وعلمت «» ان عملية الترويج قد بدأت في 2 مايو الجاري وينتظر ان تنتهي يوم 18 من نفس الشهر، وتشمل جولات الترويج  الامارات والسعودية ولندن ونيويورك وبوسطن، وتلعب المجموعة المالية ـ هيرمس دور مستشار ومدير الطرح في حين تتولي شركة اتش سي سيكيورتيز مهمة مساعد مدير الطرح.

ويبلغ عدد الاسهم المروج لها في الطرح الخاص 30 مليون سهم تمثل نصف زيادة رأس المال التي قامت بها المجموعة مؤخرا من 60 الي 120 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، ليرتفع بذلك رأسمال المجموعة المصدر والمدفوع من 600 مليون جنيه الي 1,2 مليار جنيه.

السويدى للكابلات
السويدي للكابلات

وسيحافظ آل أحمد السويدي بعد الانتهاء من الزيادة علي حصة حاكمة في ملكية المجموعة تبلغ %75 موزعة علي كل من احمد احمد صادق السويدي ومحمد أحمد صادق السويدي وصادق أحمد السويدي.

زيادة رأس مال السويدي للكابلات لتمويل التوسعات

وتستهدف زيادة رأس المال تمويل توسعات المجموعة التي تعمل في مجال صناعة كابلات النحاس والالومنيوم واكسسوارات التركيبات الكهربائية وتوريد وتركيب  الشبكات الكهربائية وتمتلك عدة مصانع في مصر وسوريا والسودان، وذلك بما يسمح لها برفع طاقتها الانتاجية بنسبة %50 في يونيو القادم وتوجيه ما يزيد علي %50 من منتجات الشركة للتصدير، وكذلك تتيح الزيادة للمجموعة التوسع في مجال مشروعات تسليم المفتاح للشبكات الكهربائية في العديد من الدول  الافريقية وهي نوعية من المشروعات تتسم بهامش مرتفع للربحية.

ومن المنتظر ان يتم تداول اسهم المجموعة بالبورصة المصرية فور الانتهاء من عملية التخصيص للمستثمرين نهاية الشهر الجاري.

وسيراعي في التخصيص التوازن في تلبية طلبات المستثمرين من المؤسسات والافراد وذلك بهدف خلق سيولة علي السهم عقب تداوله في السوق الثانوية بما يكفل سهولة الدخول والخروج من الورقة المالية للمتعاملين.