طرح تنفيذ مبادرة تمويل الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح

بتمويل يصل لمليون جنيه

طرح تنفيذ مبادرة تمويل الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح
معتز محمود

معتز محمود

4:01 م, الثلاثاء, 9 فبراير 21

يتأهب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى محافظة مطروح لاستقبال المواطنين الراغبين فى الاستفادة من مبادرة تمويل الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وكشفت مصادر فى المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمحافظة مطروح أن المبادرة تتضمن فتح باب التقدم للحصول على تمويل فى مجال الثروة الحيوانية فى مجالات متعددة.

وأضافت المصادر أن تلك المجالات تشمل أنشطة  تسمين العجول وتربية الجمال، فضلاً عن توفير جاموس حلاب، إضافة إلى تربية الأغنام.

وأشارت المصادر إلى أن أغراض التمويل تشمل توفير رأس المال العامل اللازم للتغذية والأدوية والمستلزمات الخاصة بالعلاج البيطرى، علاوة على شراء رؤوس الماشية.

وأوضحت المصادر أن قيمة التمويل المتاحة فى مبادرة تمويل الثروة الحيوانية تبدأ من 10 آلاف جنيه وتصل حتى مليون جنيه مصرى ، ويبلغ سعر العائد 5% .

وأكدت المصادر أن فتح باب التقدم للحصول على تمويل للمبادرة يأتى بعد أن تم عمل بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع جهاز الخدمه الوطنيه وذلك بهدف توفير رؤس ماشيه.

توافر الأهلية القانونية وحسن السمعة

وأكدت المصادر ضرورة  توافر عدد من الشروط فى المستفيد النهائى، وهى توافر الأهلية القانونية  وحسن السمعة والتفرغ للمشروع وادارته وأن يكون متواجد بنفس المحافظة مكان النشاط او محافظة مجاورة، فضلاً عن الالمام بالقراءة والكتابة.

وشدّدت المصادر على ضرورة توافر بعض الشروط للاستفادة من المبادرة وخاصة ببعض المستندات الرسمية، وهى مستخرج حديث من السجل التجارى والبطاقة الضريبية وخطاب بمعاينة من الطب البيطرى للمزرعة.

كما تشمل المستندات صورة بطاقة الرقم القومى للعميل أو الضامن، فضلاً عن عقد إيجار أو تمليك لمقر النشاط ، إضافة إلى موقف تأمينى وضريبى، علاوة على صحيفة الحالة الجنائية للعميل والموقف من التجنيد للذكور.

ويتم التقديم إلى مبادرة تمويل الثروة الحيوانية بمقر جهاز تنمية المشروعات والكائن فى مطروح بـ 3 شارع علم الروم برج الفرسان الطابق الأول .

وتجدر الإشارة إلى أن محافظة مطروح شهدت  فى مجال تجميع وتوفير المياه   عدد من الأعمال أهمها  إنشاء 6000 بئر نشو لحصاد وتخزين مياه الأمطار لغرض الشرب والاستخدام المنزلي لتوفير 720000 م3 في الموسم  ،فضلاً عن إنشاء 500 خزان بسعة إجمالي بسعة إجمالية بسعة 150000 م3 بغرض الري التكميلي لزراعات الخضر في مساحة 500 فدان ،وتنمية 100 وادي وإستصلاح 1900 فدان في بطون الوديان  .

كما تم أعمال لإعادة تأهيل 100 خزان روماني قديم لحصاد وتخزين 100000 م3 / موسم من مياه الامطار بغرض الري التكميلي ، إنشاء 700 خزان جديد لحصاد وتخزين مياه الامطار بسعة 10500 م3 لسقي الحيوانات في المراعي الطبيعية