طرح المرحلة الرابعة لمشروع «كنز كومباوند» باستثمارات 1.5 مليار جنيه

مشروع "كنز كومباوند" بحدائق أكتوبر والمملوك لشركة فرست جروب تم طرح المرحلة الرابعة منه

طرح المرحلة الرابعة لمشروع «كنز كومباوند» باستثمارات 1.5 مليار جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

9:32 م, الثلاثاء, 30 يوليو 19

قال المهندس بشير مصطفى الرئيس التنفيذي ل، إنه تم طرح المرحلة الرابعة والأخيرة لمشروع «كنز كومباوند» بحدائق أكتوبر بتكلفة استثمارية تبلغ 1.5 مليار جنيه، وأوضح أنه سيتم البدء في تسويقها خلال عام، بقيمة مبيعات متوقعة تصل لنحو 650 مليون جنيه، وسيتم تسليمها إلى العملاء خلال عام 2021 وفقا للخطة الموضوعة، لافتا أنه تم البدء بأعمال الحفر والإنشاءات بالمرحلة الجديدة.

بيع وحدات مول كايا بلازا

وأشار إلى أن الشركة بدأت بيع وحدات مول كايا بلازا، أول مول إداري تجاري طبي على طريق مصر الفيوم الصحراوي، بالإضافة إلى طرح وحدات مميزة بمول كازان بلازا بأكتوبر، لافتا إلى أن مشروع الشركة التجاري الآخر، والمتمثل في مول “كازان بلازا”، والذي يقع على مساحة 12 ألف متر، تم الانتهاء من بيع نحو 60% منه، منذ طرحه فى الربع الأخير من العام الماضى.

ويتكون المول من وحدات متنوعة ما بين إداري وتجاري وطبي، بمساحات تتراوح ما بين 55 وحتى 250 مترا، ومن المقرر أن يتم تسليمه خلال يونيو 2020.

وأوضح مصطفى، أنه سيتم بيع الوحدات الإدارية والطبية، فيما ستحتفظ الشركة بملكية وإدارة الطابق الأرضي، المخصص للنشاط التجاري، متوقعا مبيعات لمشروع “كازان بلازا مول”، بقيمة 425 مليون جنيه حتى نهاية 2019.

وتابع: أنه بالنسبة للمول الثاني للشركة، والواقع بمشروع كنز كومباوند، فقد تم البدء فى أعمال الأساسات، لإنشاء المركز التجاري الثاني لها على الوجهة الرئيسية، ويحمل اسم “كايا بلازا” باستثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه.

وأفاد بأن المول سيتم تسليمه في يناير 2021، إذ سيتم تسويق الجزء الإداري والطبي بنظام البيع، أما الطابق الأرضي والأول فسوف يُخصص للنشاط التجاري بنظام البيع المشروط، على أن يكون للشركة حق إدارة الوحدة، مقابل حصول العميل على 90% من الأرباح، متوقعًا وصول إجمالي مبيعات المشروع إلى نحو 800 مليون جنيه خلال عام ونصف.