طرح «إى فاينانس القابضة» بالبورصة فى الربع الأخير من 2021

سيتم عقد جمعية عمومية لمساهمى الشركة فى سبتمبر المقبل لاعتماد إجراءات الطرح والقيمة العادلة للسهم

طرح «إى فاينانس القابضة» بالبورصة فى الربع الأخير من 2021
أحمد علي

أحمد علي

10:31 ص, الأربعاء, 25 أغسطس 21

سرحان: المساهمون سيناقشون خطة خيارات الأسهم للعاملين

كشف إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية القابضة، أن شركته حددت الربع الأخير من 2021 لطرح حصة من أسهمها فى البورصة.

وأضاف «سرحان» فى تصريحات خاصة لـ«المال» أنه سيتم عقد جمعية عمومية لمساهمى الشركة فى سبتمبر المقبل لاعتماد إجراءات الطرح والقيمة العادلة للسهم، مشيرًا إلى أن لجنة الطروحات الحكومية اعتمدت تقييمها مؤخرًا.

وأوضح أن تحالف بنوك الاستثمار القائم على إدارة طرح « إى فاينانس» الذى يضم «رينيسانس كابيتال» و«فاروس» و«سى اى كابيتال» سيحددون الموعد النهائى للطرح الذى سيكون فى الربع الأخير من 2021، وفقًا لظروف السوق.

وأشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على الحصة النهائية من أسهم الشركة التى ستطرح فى البورصة، لافتًا إلى أن الجمعية العمومية ستناقش خطة stock option، أو خيارات شراء الأسهم للعاملين، وذلك بالتزامن مع الطرح فى البورصة.

يذكر أن «سرحان»، كشف مؤخراً فى حوار مع برنامج CEO level الذى يبث على شاشة ALMAL TV، أن «إى فاينانس» تعتزم تخصيص جزء من الأسهم المطروحة وإتاحتها للشراء من قبل العاملين فيها، وذلك فى إطار سعيها للحفاظ على موظفيها.

ويتولى مكتب «زكى هاشم- محامون وقانونيون» تقديم الاستشارات القانونية للعملية، بجانب «بى دى أو» المستشار المالى المستقل لإعداد القيمة العادلة.

وبلغت إيرادات اى فينانس المجمعة فى عام 2020 الماضى نحو 1.250 مليار جنيه، بينما سجلت صافى ربح المجموعة نحو 444 مليون جنيه .

ويضم هيكل مساهمى «إى فاينانس» كلًّا من بنوك «الاستثمار القومى» بحصة %69، و«الأهلى المصرى» بنسبة %9، و«مصر» بنسبة مساهمة %9، والنسبة المتبقية موزعة بين شركتى «بنوك مصر» و«المصرية للمشاريع الاستثمارية».

وتأسست شركة «إى فاينانس» فى عام 2005، ويبلغ رأسمالها الحالى نحو 500 مليون جنيه، وتمتلك مساهمات فى شركات متنوعة، أبرزها «E-Cards» و«E-aswaq» و«خالص» و«E-Tax».