طرح أسهم في البورصة ومجلس إدارة جديد وأرباح في 2021.. تفاصيل مؤتمر «المتحدة للخدمات الإعلامية» (صور)

أعلنت الشركة عن إطلاق قناة أخبارية مصرية إقيلمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية ، و تقدم القناة رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام ، ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من عام 2022.

طرح أسهم في البورصة ومجلس إدارة جديد وأرباح في 2021.. تفاصيل مؤتمر «المتحدة للخدمات الإعلامية» (صور)
رحاب صبحي

رحاب صبحي

9:16 م, السبت, 29 مايو 21

بتشكيل جديد لمجلس الإدارة وخطة تطوير غير مسبوقة، اختتمت ا، مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بفندق نايل ريتز كارلتون، للإعلان عن ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية وملامح التطوير خلال المرحلة القادمة .

نجوم الفن والإعلام والصحافة في مؤتمر «المتحدة للخدمات الإعلامية»

حضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والاقتصادية منه أعضاء مجلس ادارة الشركة وعلى رأسهم  ، و عدد من الفنانين منهم أمير كرارة، هاني رمزي، خالد الصاوي ،لبلبة ، المخرج  المخرج بيتر ميمى، المنتج جمال العدل، الكاتب مدحت العدل، الإعلامية لميس الحديدى، المنتج طارق الجناينى، المنتجة مها سليم، الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين، الاعلامى عمرو الليثى ، وعدد من الاعلامين ورؤساء تحرير الصحف منهم خالد صلاح وخالد ميرى ومحمد شبانة ، وكرم جبر رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ، ورئيس الهيئة الوطنية للاعلام حسين زين ، والاعلامى محمد فودة ، محمد مصطفى شردى ورئيس راديو النيل طارق أبو السعود .

المؤتمر يبدأ بدقيقة حداد على الفنان الكبير سمير غانم وعرض فيلم عن إنجازات الـ 5 سنوات

في بداية المؤتمر وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح الفنان الراحل سمير غانم.

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم مدته 20 دقيقة عن الإنجازات التى حققتها الشركة خلال الخمس سنوات الماضية.

كما شهد المؤتمر الإعلان عن استراتيجية التطوير المستمر بالمجموعة، واستعراض قائمة الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطن المصري من خلال  الصحف والقنوات التليفزيونية والمنصات الرقمية وشركات صناعة المحتوى التابعة للمتحدة.

كما أعلن  ، مساعد رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، عن إطلاق قناة إخبارية إقليمية وذلك ضمن سلسلة من المشروعات المستقبلية، وكيف تجاوزت المتحدة تحدي الخسائر عام 2017 وصولا لتحقيق أرباح عن موسم رمضان 2021.

و أيضا خلال المؤتمر تم الكشف عن دور المتحدة في تحقيق مبادرات على المستوى الإجتماعي، خصوصا جهودها منذ بدء جائحة كورونا، وتفاصيل إنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين في صناعة الإعلام.

كما استعرضت المتحدة ملف حوكمة شركاتها وتطوير أنظمة الإدارة الحديثة، وخطة جذب المزيد من الإستثمارات للمجموعة من خلال طرح أسهمها في البورصة في المصرية ، وكذلك الكشف عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

جوائز التأليف الدرامي بأسماء كبار المبدعين لدعم صناعة الدراما المصرية

وأوضح صالح عن إطلاق سلسلة جوائز التأليف الدرامي بأسماء كبار المبدعين لدعم صناعة الدراما المصرية على كافة المستويات.

الجائزة الأولى : ستكون في مجال سيناريو الدراما التلفزيونية وتحمل اسم الكاتب الراحل صالح مرسى، أما جائزة تأليف دراما الطفل فستحمل اسم الإعلامية أبلة فضيلة، فيما تحمل جائزة قصص الأطفال اسم الكاتبة الكبيرة نعم الباز، وجائزة الرواية المطبوعة ستحمل اسم الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد.

كما أعلنت الشركة عن نيتها أن يتم إدراجها في البورصة المصرية الإعلان عن محاور العمل المستقبلي للشركة، وفي مقدمتها البدء في اتخاذ الإجراءات للتمهيد لإدراج الشركة في البورصة المصرية، وتشكيل لجنة للاستثمار.

كما تم الإعلان عن إنشاء صندوق لمخاطر العاملين في مهنة الإعلام، وبالتنسيق مع الجهات المختلفة، وتعيين هيئة استشارية تضم ذوي الخبرة في المجالات المختلفة من خارج تشكيل الشركات، وإعادة تشكيل الهيكل الإداري في شركات المجموعة، وفتح باب التعاون مع كافة المبدعين والمتميزين من أفراد وشركات تعمل في مجال الإعلام وخدماته، فضلا عن إطلاق مسابقة وجائزة المتحدة لسيناريو الدراما التلفزيونية والمنصات الرقمية والأطفال.

إطلاق قناة أخبارية مصرية إقيلمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية

كما أعلنت الشركة عن إطلاق قناة أخبارية مصرية إقيلمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية ، و تقدم القناة رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام ، ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من عام 2022، ليكون جمهورها المستهدف المصريون والعرب، والناطقين باللغة العربية في نطاق تغطية النايل سات. وكذلك الناطقين باللغة العربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا عبر خدمات iptv .

كما تم الإعلان  عن قائمة الدخل المجمعة للقنوات الفضائية عن رمضان للاعلام 2017  حتى 2021.

وحققت الدراما فى 2021: 940,000,000 جنيه، وحققت البرامج :18,258,800 جنيه، كما عقدت  الشركة مقارنة بين النتائج التي حققتها في موسمي رمضان 2017  و2021.

وأعلنت الشركة عن محاور العمل المستقبلى لها والتي تمثلت في : إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، والبدء فى إتخاذ الإجراءات  للتمهيد لطرح أسهم الشركة فى البورصة المصرية وتشكيل لجنة للإستثمار ، أنشاء صدوق مخاطر للعاملين فى مهنة الاعلام  بالتنسيق مع الجهات المختلفة ، وإعادة تشكيل الهيكل الإدارى فى شركات المجموعة ، تعيين هيئة أستشارية لتضم ذووى الخبرة فى المجالات المختلفة من خارج تشكيل الشركات .

وعرض المؤتمر من ضمن انجازاته ان الشركة نفذت خطوة عملاقة في تطوير تليفزيون الدولة ، كما توسعت في إدارة ترددات الراديو على إذاعة FM بشراكة مع الهيئة الوطنية للإعلام، وطورت إذاعات راديو النيل، وأطلقت إذاعات نغم وشعبي وميجا هيتس، التي أصبحت الأكثر انتشارا ،كما طورت راديو 9090.

كما قامت أيضا  بتطوير المحتوى الرياضي بإطلاق قناة on time sport وحصلت على حق نقل البطولات العالمية، كما طورت قناة extra news لتقديم خدمة إخبارية والتحليل التدقيق، وقدمت عبر قنواتها المحتوى واستطاعت أن تصل  الى مشاكل المواطنين .

هناك أتجاه للتعامل مع فنانين ليست بشهرة كبيرة

كما تم الإعلان عن توسيع قاعدة المشاركة مع المنتجين لتشمل أكبر عدد من الاعمال الدرامية على مدار العام، كما تعهدت بتوزيع الإنتاج الدرامي بشكل عادل علي موسم ممتد خارج شهر رمضان، فضلا عن العمل علي إعادة إنتاج الأشكال الدرامية المختلفة المكثفة مثل حلقات السباعيات وإنتاج أعمال 15 حلقة ، حتى يكون هناك انتاج الكثير من الاعمال الدرامية ، كما أضاف صالح ان هناك اتجاه للتعامل مع فنانين ليست بشهرة كبيرة مما سيساعد الشركة على ان يتواجد على الساحة وجوه جديدة على الساحة مثل مافعلت المتحدة التي عملت على  الكشف العديد من المواهب التى أصبحت لها نجومية كبيرة .

كما تم الاعلان أيضا انه سيتم تطوير الدراما من خلال المنظومة الجديدة للإنتاج وضبط الأسعار، ويتم التعاون مع شركات الإنتاج داخل السوق المصري (شركة العدل الجروب – شركة سيل ميديا – شركة الجابري – شركة آرت ميكر – روزناما – طارق الجنايني – ماجنوم- میدیا هب )

تولى حسن عبد الله رئاسة مجلس الإدارة

وأعلن صالح عن تشكيل جديد لمجلس إدارة المجموعة، حيث تولى حسن عبد الله رئاسة مجلس الإدارة، فيما ضم المجلس اعضاء هم محمد السعدي و عمرو الفقي وتامر مرسي و الدكتور أشرف سالمان والدكتور محمد سمير.

وكشف العرض الذي قدمته الشركة عن تحقيق موسم رمضان 2017 خسائر بلغت 470 مليون جنيه، فيما شهد موسم 2021 تحقيق أرباح وصلت إلى 260 مليون جنيه.

حسام صالح : سيكون هناك انعقاد مؤتمرات صحفية بشكل دورى للشركة لكى يتم سماع آراء الجميع

واعلن صالح ان سيكون هناك أنعقاد مؤتمرات صحفية بشكل دورى للشركة لكى يتم سماع اراء الجميع .

وأكد صالح  أن حوكمة الشركات تعتبر من أهم المعايير التى يتم العمل بها ، فهى تشكل عنصرا هاما لتعزيز النجاح المالى والتنظيمى للشركات فى ظل العولمة وانفتاح الاقتصاديات والمنافسة الشديدة ، وأن الحوكمة تعتبر مؤشرا على المستوى الذى وصلت اليه إدارات الشركات فى الالتزام المهنى لقواعد حسن الإدارة والشفافية ووجود إجراءات لمنع الفساد و أن إدارة الشركة القابضة تعمل على توصيف وايجاد الاجراءات والهياكل التى تستخدم لإدارة شؤون الشركات المختلفة .

ولفتت  المتحدة الى استمرارها فى التطوير والعمل المستمر على تعظيم الدخل وربحية المجموعة تمهيدا للطرح العام فى سوق المال وإعادة ترتيب عمل الوكيل الإعلانى لتعظيم الإيرادات والاهتمام بكافة العاملين بكل الشركات .

  إنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين فى مهنة الإعلام وتوقيع برتوكولات تعاون مع عدد من النقابات المهنية

وأكدت الشركة أن من ضمن المسئولية المجتمعية للمجموعة فى 2021  إنشاء صندوق المتحدة لرعاية العاملين فى مهنة الإعلام والاستعداد لتوقيع برتوكولات تعاون خلال الفترة القادمة مع عدد من النقابات المهنية وإتحاد الكتاب ونقابة المهن التمثيلية والصحفيين والاعلاميين .