طرح أراض في مدينة السادات بآلية التخصيص الفوري بقيمة تتجاوز 47 مليون جنيه

خلال الشهر الحالي

طرح أراض في مدينة السادات بآلية التخصيص الفوري بقيمة تتجاوز 47 مليون جنيه
محمود زكي

محمود زكي

5:24 م, الأربعاء, 10 فبراير 21

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراضٍ في مدينة السادات للبيع بآلية التخصيص الفوري التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019، وذلك بأنشطة خِدمية مختلفة تستهدف منها مبيعاتٍ تقدر بحوالي 47 مليون جنيه.

وقالت “المجتمعات العمرانية” إن القطعة الأولى تقع في محور خدمات الحي الرابع في مدينة السادات بمساحة 10000 متر مربع بنشاط طبى “مستشفى”، وذلك بسعر متر سجل حوالي 2645 لتستهدف منها مبيعات تقدر بحوالي 26.4 مليون جنيه. 

وأضافت الهيئة أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد على 40% من إجمالي مساحة الأرض، على أن يكون الارتفاع “بدروم” وأرضي ودورين متكررين.

وأكدت أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ ثلاث سنوات من تاريخ تسلم قطعة الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض فور موافقة مجلس إدارة الهيئة. 

وأوضحت “المجتمعات العمرانية” أن القطعة الثانية تقع بمنطقة الخدمات بالحي المتميز بمساحة 7333 مترًا مربعًا، بنشاط مدرسة في مدينة السادات.

وأكدت الهيئة أن سعر المتر المربع سجل حوالي 2825 جنيهًا داخل قطعة الأرض، ليصل إجمالي المبيعات المتوقعة منها إلى حوالي 20.7 مليون جنيه تقريبًا.

ولفتت إلى أن النسبة البنائية للمشروع لا تزيد على 30% من إجمالي مساحة الأرض، والارتفاع “أرضي” وثلاثة أدوار متكررة.

ونوهت بأن مدة تنفيذ المشروع تبلغ ثلاث سنوات من تاريخ تسلم قطعة الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض، فور موافقة مجلس إدارة الهيئة على التخصيص.