طب أسنان الجامعة البريطانية تنظم مؤتمرا بمشاركة 3300 أكاديمى من 63 دولة

لمناقشة أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات حديثة فى هذا المجال

طب أسنان الجامعة البريطانية تنظم مؤتمرا بمشاركة 3300 أكاديمى من 63 دولة
جهاد سالم

جهاد سالم

12:49 م, الأثنين, 20 يوليو 20

نظمت كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية بمصر، المؤتمر الدولى لطب الفم والأسنان، لمناقشة أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات حديثة فى هذا المجال.

وشارك فى المؤتمر عبر تقنية الفيديو كونفرانس نحو ٣٣٠٠ من الخبراء والأكاديميين من ٦٣ دولة حول العالم.

كما تضمن المؤتمر مشاركة ٢٢ محاضراً من عشر دول ، وهى (مصر، الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، البرتغال، إسبانيا، سويسرا، أذربيجان، بولندا، البرازيل، الهند وكولومبيا).

رئيس الجامعة البريطانية: المؤتمر من أكبر المنصات العلمية المتخصصة فى تقنيات طب الأسنان

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، أن المؤتمر ، يعد واحداً من أكبر المنصات العلمية المتخصصة في تقنيات طب الأسنان، بالإضافة لكونه ساحة للمناقشات والمحاضرات والجلسات المفتوحة لتبادل الأفكار التى وفرها المؤتمر للعلماء والخبراء والأطباء والمتخصصين سواء من مصر أو مختلف دول العالم.

وقال الدكتور طارق عباس عميد كلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية ، إنه نظراً للظروف الحالية المصاحبة لجائحة كوفيد 19 تبنت الكلية مبادرة إقامة أول مؤتمر علمي دولي مجانى، من خلال المشاركة عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لدعم المجتمع العلمى فى مجالات طب الأسنان”.

واعتبر عباس ، المؤتمر سابقة في مجال المؤتمرات العلمية في مجال طب الأسنان، حيث تم تنظيمه بالكامل إلكترونياً بداية من مرحلة المراسلات مع المحاضرين ووصولاً لمرحلة الشهادات المعتمدة”.

المؤتمر خرج بالعديد من التوصيات ستتبناها الكلية فى مجالات البحث العلمى مستقبلا

وقال عباس إن اللجنة المنظمة للمؤتمر، خرجت بالعديد من التوصيات ستتبناها الكلية والجامعة البريطانية في مجالات البحث العلمي في الفترة القادمة.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمؤتمر عن إقامة الدورة الثانية فى عام ٢٠٢٢.

وأشار الدكتور شهاب صابر الأستاذ بكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية وسكرتير المؤتمر، إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر شمل تخصيص جزء لأبحاث صغار الباحثين بالجامعات المصرية والعربية.

وقال صابر إن تم تنظيم العديد من المحاضرات خلال المؤتمر شملت كل فروع طب الأسنان مثل (العلاج التحفظي التجميلي، علاج الجذور، وطب أسنان الأطفال، وزراعه الأسنان، وجراحة الفم والوجه والفكين، بالإضافة إلى تقنيات العلاج الرقمية الحديثة). 

ولفت إلى أنه خلال المؤتمر عرض نخبة من الباحثين بالجامعات المختلفة مشروعاتهم البحثية، وخضعت هذه الأبحاث للتقييم من قبل لجنة علمية متخصصة من أساتذة طب الأسنان بالجامعة البريطانية والجامعات المصرية والدولية.

وتم عرض فيديوهات للأبحاث المقبولة والملصقات العلمية والحالات الإكلينيكية المميزة”.

ونوه صابر إلى أنه أقيم على هامش المؤتمر مسابقة لطلاب السنة النهائية وطلاب الامتياز بكلية طب الأسنان بالجامعة البريطانية لعرض بعض الحالات الإكلينيكية، بهدف تحفييز الطلاب فى ظل الظروف الحالية.