طالب جنوب السودان «ضحية التنمر» بجوار الرئيس السيسى عشية انطلاق منتدى شباب العالم (صور)

قال طال جنوب السودان إنه سعيد للغاية لدعوته لحضور المنتدى

طالب جنوب السودان «ضحية التنمر» بجوار الرئيس السيسى عشية انطلاق منتدى شباب العالم (صور)
محمد بدر

محمد بدر

1:34 ص, السبت, 14 ديسمبر 19

حضر الرئيس عبدالفتاح السيسى، والسيدة قرينته، مساء اليوم الجمعة العروض الفنية والمسرحية لمسرح شباب العالم بمركز شرم الشيخ الدولى للمؤتمرات، وذلك عشية انطلاق منتدى شباب العالم الثالث 2019.

ويهدف المسرح لأن يكون منصة إبداعية للشباب من مختلف جنسيات العالم، ولمناقشة قضاياهم وعرضها في إطار فني رفيع “.

وكان جالساً بجوار الرئيس جون منوث، طالب جنوب السودان «بطل واقعة التنمر»، الذي قال أثناء مداخلة له في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب “إنه سعيد للغاية لدعوته لحضور المنتدى”.

وتابع: أنا كنت فرحان وما كنتش أتوقع حضورى لشرم الشيخ للمشاركة فى منتدى شباب العالم، وربنا يدى الرئيس عبد الفتاح السيسي طولة العمر ويحفظ شعب مصر وشعب السودان، وأضاف أنه يشعر بفخر كبير لهذه الدعوة، وأنه بحب الرئيس عبد الفتاح السيسي قوي.

يذكر أن جون منوث (طالب جنوب السودان) قد استوقفه 3 شبان أثناء ذهابه لمدرسته شارلس لوانقا بالعباسية، التابعة للكنيسة الكاثوليكية، رغمًا عنه، وأجبروه على التقاط فيديو وهم يسخرون من مظهره ويتهكمون عليه. 

يشار إلى أن ” قد انطلق فعالياته في نسخته الثالثة اليوم 14 وحتى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ بسيناء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تشهد هذا العام مناقشة العديد من القضايا المحورية؛ كما يضم المنتدى هذا العام العديد من الفعاليات الجديدة والثرية.

كما يشهد التركيز على عدد من القضايا الجديدة والملحة على الأجندة الدولية كالأمن الغذائي وتغيير المناخ والذكاء الاصطناعي.