«طاقة أمان» تستهدف ضخ 300 مليون جنيه لجلب كوادر بشرية وتطبيقات إلكترونية

«طاقة أمان» ستضخ 300 مليون جنيه المستهدفة فى جلب كوادر بشرية

«طاقة أمان» تستهدف ضخ 300 مليون جنيه لجلب كوادر بشرية وتطبيقات إلكترونية
جريدة المال

محمود جمال

أحمد علي

10:23 ص, الأحد, 30 يناير 22

الشريكان يدرسان حلولا تكنولوجية لشحن العداد مسبق الدفع دون استخدام الكارت

كشف مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن خطة أعمال «طاقة أمان» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 300 مليون جنيه خلال 3 سنوات.

يُذكر أن «راية القابضة» – المالكة %76 من «أمان القابضة»- أعلنت الأربعاء الماضى عن تأسيس شركة جديدة تحت اسم “طاقة أمان “ بالشراكة مع “طاقة عربية” بنسبة %51 لـ «أمان القابضة» و%49 لـ«طاقة عربية».

وأضاف «خليل» – فى تصريحات على هامش المؤتمر الصحفى للإعلان عن تأسيس «طاقة أمان» – أن الشريكتين «أمان القابضة» و«طاقة عربية» ستتقاسمان تمويل الاستثمارات المستهدفة مناصفة وبتمويلات ذاتية.

وأوضح أنهما تدرسان فى الوقت الحالى الخدمات المحتمل تقديمها سواء كانت مدفوعات إلكترونية لأنشطة طاقة عربية أو خدمات تمويلية للعملاء.

وأكد أن «طاقة أمان» ستضخ 300 مليون جنيه المستهدفة فى جلب كوادر بشرية وشراء وتدشين تطبيقات إلكترونية تخدم أنشطة الشركة الجديدة والتى تتضمن فى أولوياتها تسهيل المدفوعات لعملاء “طاقة عربية”، مشيرًا إلى أن الشركة ستبدأ العمل فى يونيو المقبل.

وأوضح أن «طاقة أمان» ستستغل البنية التحتية لشركات «أمان القابضة» التى بلغت تكلفتها الاستثمارية نحو 800 مليون جنيه منذ بداية عملها وحتى الآن، إذ ستتيح الشراكة إمكانية استغلال قدرات «أمان» عبر فروعها الـ 250 لخدمة عملاء «طاقة»، بالإضافة إلى إمكانية تواجد «أمان» فى محطات طاقة عربية البالغة 110 تقريبًا.

وأكد «خليل» أن «أمان القابضة» ستتولى حق الإدارة فى الشركة الجديدة إذ تستحوذ على %51 منها، مشيرًا إلى أن البنية التحتية للتكنولوجيا المالية فى «أمان» ستخدم أنشطة «طاقة عربية» بشكل كبير للغاية.

وأضاف أن التكنولوجيا المالية فى «أمان» ستساعد «طاقة عربية» فى تسهيل عملية التحصيل خاصة أن الأخيرة تعتمد على 300 محصل فى الوقت الحالى، ومن المتوقع أن يصل ذلك العدد إلى 1500 فى ظل نسب نمو عملاء “طاقة عربية”.

وتابع إن «طاقة أمان» ستتقدم بطلب للحصول على رخصة نشاط الدفع الإلكتروني، الذى سيكون أول أنشطة الشراكة الجديدة مع «طاقة عربية».

من جهتها، قالت باكينام كفافى، الرئيس التنفيذى لشركة «طاقة عربية» إن لها 4 أذرع أو أنشطة رئيسية وهى «الغاز الطبيعى» و«الكهرباء» و«البترول» و«المياه» وتتواجد فى 42 مدينة بمحافظات الجمهورية عبر خدمة 2 مليون عميل.

وأوضحت أن «طاقة عربية» تستهدف زيادة عدد عملائها سنويًا بمقدار 150 – 200 ألف عميل، مما دفعها لبحث استخدام وسائل التكنولوجيا المالية لتسهيل التعامل مع عملاء الشركة.

وكشفت أن «طاقة عربية» تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه فى السوق المحلية خلال عام 2022 مضيفة أن «طاقة عربية» مشاركة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» من خلال توصيل الغاز الطبيعى للعملاء، كما تعكف على تنفيذ مشروعات كهرباء فى مدن شرم الشيخ وأسيوط والمنيا.

وأشارت إلى أن «طاقة عربية» تمتلك نحو 100 محطة تموين على مستوى الجمهورية سواء بنزين أو غاز طبيعي، كاشفة أنها تخطط لإضافة من 50 إلى 60 محطة جديدة أخرى.

وأفصحت عن إعداد دراسة جدوى بالشراكة مع شركة «مان إنيرجى» لإنتاج الهيدروجين الأخضر محليًا فى مصر.

وقال المهندس سامى عبد القادر، العضو المنتدب لشركة «طاقة للكهرباء» إن الشركة نجحت فى توفير طرق أخرى لشحن الكارت عن طريق الموبايل باستخدام خاصية الـ «NFC» التى تمنح «العميل» إمكانية تحويل الرصيد للكارت لشحن العداد دون الحاجة إلى الذهاب لمقر شركة الكهرباء للشحن.

وكشف أن «طاقة عربية» ستدرس كيفية الوصول إلى منتج تكنولوجى بالتعاون مع «أمان القابضة» يتيح لعملاء الشركة شحن العداد مسبق الدفع دون الحاجة للكارت أو التواجد قرب العداد ذاته، وذلك عن طريق المدفوعات الإلكترونية.

وأوضح أن التعاون مع «أمان القابضة» يستهدف استغلال الحلول التكنولوجية للوصول إلى توفير قيمة مضافة لعملاء الشركة تسمح لهم بالتعرف على تفاصيل استهلاك الكهرباء واستهلاكات الأجهزة المنزلية المختلفة من الطاقة.