طارق عامر للسيسي : الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي تعزز الاحتياطي الأجنبي

المال - خاص  قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم، إن موافقة البنك الدولي على صرف الشريحة الثانية من القرض المخصص لمصر من شأنه أن يعزز احتياطي النقد الأجنبي المتوفر لدى البنك، "مما سيكون له تأثيرات إيجابية على المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة القادمة

طارق عامر للسيسي : الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي تعزز الاحتياطي الأجنبي
جريدة المال

المال - خاص

5:34 م, الأربعاء, 21 ديسمبر 16

المال – خاص 

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال اجتماع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم، إن موافقة البنك الدولي على صرف الشريحة الثانية من القرض المخصص لمصر من شأنه أن يعزز احتياطي النقد الأجنبي المتوفر لدى البنك، “مما سيكون له تأثيرات إيجابية على المؤشرات الاقتصادية خلال الفترة القادمة”.

وقدم عامر خلال الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية، تقريراً حول المؤشرات الاقتصادية المختلفة، ولاسيما في ضوء القرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها الشهر الماضي، مشيراً إلى التقرير الأخير الصادر عن وكالة  فيتش للتصنيف الائتماني الذي أكد على تمتع الاقتصاد المصري بنظرة مستقبلية مستقرة.

وقال علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش التطورات الإقليمية والدولية الأخيرة، وما شهدته عدة دول من عمليات إرهابية متفرقة، حيث تم التأكيد على ضرورة مواصلة مصر لمساعيها من أجل تعبئة الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وخاصةً في ضوء رئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن، فضلاً عن الدفع نحو تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب تتضمن الجوانب التنموية والثقافية والفكرية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية.

وقد تطرق الاجتماع إلى سُبل توفير الدعم اللازم للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر التي تم إنشائها مؤخراً بمجلس الوزراء، والتي تضم ممثلين عن جميع الوزارات والمحافظات والأجهزة الأمنية بهدف توفير إطار مؤسسي ومنظومة وطنية متكاملة لإدارة الأزمات والكوارث وتحسين تعامل كافة جهات الدولة معها. 

وقد وجه الرئيس بضرورة مواصلة الحكومة لجهودها من أجل التوسع في شبكات وبرامج الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً لتخفيف الأعباء عنهم واحتواء تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة وارتفاع أسعار بعض السلع.

ووجه الرئيس أيضاً بالاستمرار في الرقابة المكثفة على الأسواق وضمان محاسبة سعي البعض لاستغلال الظرف الاقتصادي لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك الخطوات التي يتم اتخاذها لإنشاء مجمعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة في كل من منطقة جنوب الرسوة في بورسعيد ومدن بدر والسادات والعاشر، على أن تتضمن منشآت صناعية جاهزة للتشغيل ومتكاملة الخدمات والمرافق، وذلك في إطار خطة الدولة للتنمية الصناعية. 

وأكد الرئيس في هذا الصدد، ضرورة الإسراع من وتيرة إنشاء التجمعات الصناعية من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توفير كافة التراخيص لها وتقدم التسهيلات اللازمة لتمكينها من بدء الإنتاج في أقرب فرصة.

جريدة المال

المال - خاص

5:34 م, الأربعاء, 21 ديسمبر 16