طارق شوقي يستعرض مصادر التعلم بعد قرار استكمال الدراسة بالمنازل

الصف الرابع ابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية لديهم مصادر كثيرة للتعلم عن بعد أهمها القنوات التعليمية

طارق شوقي يستعرض مصادر التعلم بعد قرار استكمال الدراسة بالمنازل
محمد مجدي

محمد مجدي

4:21 م, الخميس, 31 ديسمبر 20

استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مصادر التعلم بعد قرار استكمال الدراسة في المنازل.

وقال شوقي – خلال مؤتمر صحفي مذاع على قناة “إكسترا نيوز”- إن الصف الرابع ابتدائي وحتى الشهادة الإعدادية لديهم مصادر كثيرة للتعلم عن بعد أهمها القنوات التعليمية التي افتتحت في أول أكتوبر قناة مدرستنا 1 والتي تغطي من رابعة ابتدائي وحتي الشهادة الإعدادية وهي متاحة على البث الأرضي والفضائي.

وأضاف أن هناك وسائل تعلم أخري وهي منصات الإنترنت مثل البث المباشر ومنصة ذاكر بها مناهج دراسية كثيرة، ومنصة ايدموتو، موضحا أنه سيتم الاعتماد عليها خلال الفترة التي سيتم مكوث الطلاب في المنازل.

وتابع وزير التعليم أن هناك منصة الدروس الإلكترونية باسم حصص مصر والتي تقدم دروس خاصة بالمرحلة الإعدادية، موضحا أن كل ذلك مهم جدا ويمثل استثمارا كبيرا حتى لا يفقد الطلاب العام الدراسي الحالي .

وبالنسبة للمرحلة الثانوية، قال شوقي إن الطلاب لديهم أجهزة تابليت وشرائح للدخول على الانترنت وبالتالي لديهم قناة مدرستنا 2 إضافة إلي قناة منصة التعلم عن بعد الموجودة على التبليت والبث المباشر.

وأوضح وزير والتعليم أنه سيتم وضع جميع المناهج الدراسية لجميع المواد من الصف الرابع الابتدائي وحتي المرحلة الثانوية، عبر تلك الوسائل التي تم ذكره .

و أشار إلي أن منصة ذاكر يوجد بها مواد دراسية من الصف الأول الابتدائي وحتي المرحلة الثانوية، لافتا إلي أن منصة التعليم المصري تم وضع عليها خريطة للطالب الذي لا يعرف كيفية الوصول إلي المنصة الخاصة به .

واضاف شوقي، أن الطالب يقوم بالدخول على تلك المنصة التعليم المصري لمعرفة المنصة التي يجب عليها الدخول عليها .

وأشار إلي أن هناك مدرسين من مركز تطوير المناهج على منصة حصص مصر لمساعدة الطلاب خاصة المرحلة الثانوية.

وأكد أنه سيتم وضع تقدير موقف بعد إجازة منتصف العام الدراسي، قائلا إن الوقت يمر بسرعة وكان لابد من استمرار العملية التعليمية من خلال التعلم عن بعد بالنسبة للمدارس والجامعات.