طارق شوقي : «لا معانا فلوس ولا فيه تثبيت في التربية والتعليم»

وهناك قرارات بعدم التعيين

طارق شوقي : «لا معانا فلوس ولا فيه تثبيت في التربية والتعليم»
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:46 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه لا توجد تعيينات في الجهاز الإداري للدولة، وأضاف، خلال الجلسة العامة: لا معانا فلوس ولا فيه تثبيت في التربية والتعليم ولا في أي مكان”، مستطردًا “هذا قانون والجهاز الإداري للدولة يلتزم به”.

وعن أزمة 36 ألف معلم أوضح طارق شوقي، وزير التعليم، أن هناك قرارات بعدم التعيين في مفاصل الدولة كافة، مشيرًا إلى أنه يريد تعيينات جديدة من أجل المشاركة في هذه العملية التعليمية وسيطالب، ومجلس النواب معه، باستثناء هذه الفئة من هذه القرارات.

وأشار إلى أن هذه الأزمة مرتبطة بعدد من الوزارات أيضًا، مطالبًا بعقد اجتماع مشترك مع كل الوزارات لوضع حل لهذه الأزمة أو الوصول إلى طريقة للحل وموعد الحل.

وأضاف طارق شوقي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي: نسمع هموم الناس على السوشيال ميديا أو من خلال النواب.

جاء ذلك خلال الرد على أكثر من 120 طلب إحاطة وسؤالًا بشأن المنظومة التعليمية، وأشار إلى أن الأبنية التعليمية نجحت فى بناء 74 ألف فصل دراسى.

وقال: دى آخر طاقتنا بآخر مليم معايا، وتابع: كلنا نريد وضع حلول حقيقية لأزمة عجز المدرسين، وكذلك كثافة الفصول.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن هناك زيادة 5 ملايين طالب، مما تسبَّب في استمرار ارتفاع كثافة الفصول.

وقال: نواجه مشكلة بسبب الأبنية التعليمية؛ وهى مشكلة معقدة؛ لأن ممكن تتوجد الفلوس ومش نلاقى الأرض لبناء فصول ومدارس جديدة، ونحن نتحدث عن مشكلة متزامنة منذ 25 عامًا، والأخطر هو الزيادة السكانية.

وقال: الرئيس تحدث كثيرًا عن كيف تلتهم الزيادة السكانية كل أشكال التنمية.