طارق شوقي : حال وقف الدراسة لن يتم تصعيد طالب دون تحصيل المحتوى المطلوب

وأضاف، في مداخلة هاتفية له مع برنامج القاهرة اليوم على قناة العربية الحدث: إذا تم القرار لأسبابٍ موضعية تدعو لإيقاف الدراسة، لن نصعّد طالب لمستوى أعلى إلا باستكمال المضمون والمحتوى الدراسي المطلوب منه، كما أنه سيتم مدّ الدراسة لنفس مدة التوقف، فلو تم التعليق شهرً هنزودها شهر أو نحاسبه على نفس المحتوى ويمتحن فيه.

طارق شوقي : حال وقف الدراسة لن يتم تصعيد طالب دون تحصيل المحتوى المطلوب
أحمد صبري

أحمد صبري

9:39 م, الأثنين, 9 مارس 20

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه في حال وقف الدراسة لأي أسباب للحد من انتشار فيروس كورونا، لن يتم تصعيد أى طالب للمستوى الأعلى دون استكمال المحتوى الدراسى المطلوب منه، موضحًا أن مجلس الوزراء يعمل من خلال خلية أزمة تعكف على هذا الأمر.

وأضاف، في مداخلة هاتفية له مع برنامج القاهرة اليوم على قناة العربية الحدث: إذا تم القرار لأسبابٍ موضعية تدعو لإيقاف الدراسة، لن نصعّد طالب لمستوى أعلى إلا باستكمال المضمون والمحتوى الدراسي المطلوب منه، كما أنه سيتم مدّ الدراسة لنفس مدة التوقف، فلو تم التعليق شهرً هنزودها شهر أو نحاسبه على نفس المحتوى ويمتحن فيه.

وأكد وزير التعليم أنه ستتم محاسبة الطلاب على المحتوى الدراسي كاملًا؛ حتى يحصّل الكمّ المعرفي الذي يحتاجه للعام الدراسي للتصعيد للعام المقبل، مضيفًا: لمن يطالب بده مش من شأنك وهناخد المناهج في الصيف مش هنصيف لو حصل، والحضور والغياب يحتسب بشكل طبيعي.

وتصدَّر هاشتاج #تعليق_الدراسة_في_مصر المركز الأول على الترند المحلي لموقع التدوينات المصغرة تويتر لمطالبة الحكومة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى 55 حالة، منها حالة وفاة.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجدّ المسبِّب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولًا في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين.

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتة، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا، وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها.