طارق شوقي: التطوير الذي يحدث بالتعليم الثانوي تم بالفعل

هناك حرب بين نظام قديم دمر عقول الأولاد وتطوير لم تشهده مصر من زمان

طارق شوقي: التطوير الذي يحدث بالتعليم الثانوي تم بالفعل
المال - خاص

المال - خاص

12:10 ص, الثلاثاء, 26 مارس 19

المال – خاص

أكد وزير التعليم، د. طارق شوقي، أن التطوير الذي يحدث بالتعليم الثانوي تم بالفعل.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية للوزير مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، على محطة إم بي سي، متحدثا عن تداعيات أزمة سيرفرات الامتحان التجريبي وقلق بعض أهالي الطلاب.

وقال الوزير: “النظام الجديد ملوش علاقة بالتابلت بس، هناك المحتوى الجديد والطريقة الجديدة والمناهج المختلفة وأسلوب التصحيح، والتغيير والتطوير في نظام التعليم الثانوي تم بالفعل بوجود الأسئلة الجديدة المختلفة تماما عن ما سبق”.

وأضاف: “إحنا بنعمل كل ده حرصا على مستقبل أبناء السادة أولياء الأمور وكان عندنا خيارين يا مانعملوش ونترك النظام القديم يدمر مهارتهم، يا إما نخوض التجربة”.

وتابع: “إحنا النهاردة بس بنقول لأولياء الأمور إحنا حاسين إنكم منزعجين ، بس سيبوا الأولاد يشوفوا الأسئلة، إحنا محترمين هذا القلق والامتحانات دي للتجربة مش هتتحسب”.

وأكد أن “الناس لو عرفت مقدار الجهد والتعب اللي ورا ده كنا هنصعب عليهم والله، فيه مصالح اتهدت لا حصر لها ، هناك آلاف من الناس اللي دخلوا على السيرفرات بيعملوا في السناتر علشان يأخدوا الأسئلة ويبدأوا تاني يحفظوا الولاد”.

وأوضح أن “هناك حربا بين نظام قديم دمر عقول الأولاد وتطوير لم تشهده مصر من زمان”، مضيفا: “إحنا بنعمل ده تطوعا لخدمة هذه الأجيال”

** وعود حكومية

وفي وقت سابق اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً؛ لمناقشة موقف تطبيق النظام الإلكتروني لإجراء امتحانات النظام الجديد للصف الأول الثانوي ، وكيفية التغلب على التحديات التي أظهرتها تجربة اليومين الماضيين، وذلك بحضورالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن الهدف من هذا الامتحان تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة جوانب الخلل التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية، وفق بيان لمجلس الوزراء.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم مساء الاثنين، استمرار تدريب الطلاب على طريقة الأسئلة الخاصه بالصف #الأول_الثانوي، عن طريق الامتحانات التي يتم تحميلها على موقع الوزارة يومياً وفق الجدول المحدد