طارق شوقي: الاستثمار في العنصر البشري أساس لبناء المجتمعات المستدامة

تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

طارق شوقي: الاستثمار في العنصر البشري أساس لبناء المجتمعات المستدامة

قال طارق شوقي، وزير التعليم السابق اليوم، إن الاستثمار في العنصر البشري هو أساس لبناء المجتمعات المستدامة، وركيزة أساسية للحفاظ عليها.

وأضاف – خلال فعاليات النسخة الأولى من المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة – أنه لا يمكن تحقيق حياة كريمة دون تعليم جيد، لبناء أجيال قادرة على الإسهام في سوق العمل.

وتابع:” حاولنا إعادة صقل مهارات الأطفال، وكيفية استخدام التكنولوجيا وأنشأنا المحتوى الرقمي، مشيرا إلى أنه من المهم الالتفات إلى الإرادة السياسية المستدامة وليس فقط الإدارة العامة المستدامة”.

ويمثل المنتدى هذا العام نقطة الانطلاق لهذا الحدث السنوي الذي يهدف إلى تحفيز الجهود المشتركة والتعاون بين مختلف الأطراف المعنية والمساهمة في خلق مناخ داعم للشركات لكي تقوم بدور فاعل ومسئول في تعزيز جهود الاستدامة تماشيًا مع رؤية مصر 2030 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جدير بالذكر أن هذه الفعالية تقدم منصة هامة لتوحيد جهود مختلف الكيانات، وخلق مناخ مشجع للقيادة الأخلاقية، وترسيخ التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أنحاء أفريقيا والعالم، بالإضافة إلى تمكين الشراكات بين القطاعات المختلفة في تجاه هدف مُوَحَد وهو التغلب على التحديات العالمية. ويُعَد المنتدى تأكيدًا لدور مصر البارز في بناء الجسور بين القارات وتيسير التحالفات المتنوعة، وهذا في إطار سعي المنتدى لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مجال الاستدامة، وتطبيق ممارسات أخلاقية في إدارة سلاسل الإمداد، والقيادة المسئولة بما يسهم في تسريع التحول العالمي إلى مصادر طاقة نظيفة في إطار المبادئ الستة للتحول إلى سياسات خضراء.