طارق شاهين: تطوير أجهزة ومعدات الفحص الأمنى فى ميناء الإسكندرية

تشمل عدد 14 جهاز للكشف عن الحقائب اليدوية ، وعدد 2 جهاز للكشف عن حقائب السفر ، وعدد 12 جهاز للكشف عن المعادن ، وعدد 14 جهاز للكشف عن المتفجرات والمخدرات ، وعدد 8 أجهزة للكشف عن الأشخاص ، وعدد 3 أجهزة لفحص السيارات الملاكي ، هذا بالإضافة الي الأجهزة الموجودة بالميناء .

طارق شاهين: تطوير أجهزة ومعدات الفحص الأمنى فى ميناء الإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

3:53 م, السبت, 14 ديسمبر 19

قال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة فى ميناء الإسكندرية إن الميناء يشهد تطوير وتحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمنى ، وذلك لضمان استمرار إحكام السيطرة علي البوابات والمنافذ ، بما يضمن الحفاظ على أمن البلاد .

وأضاف شاهين ، أن التطوير يشمل إجراء أعمال صيانة شاملة للأجهزة القديمة ، وشراء عدد 74 جهازا جديدا ، حيث تتنوع استخدامات هذه الأجهزة لتشمل 22 جهاز فحص يدوى .

وتابع رئيس ميناء الإسكندرية ويتم تحديث أيضا عدد 14 جهازا للكشف عن الحقائب اليدوية ، وعدد 2 جهاز للكشف عن حقائب السفر ، و12 جهازا للكشف عن المعادن ، وعدد 14 جهازا للكشف عن المتفجرات والمخدرات ، وعدد 8 أجهزة للكشف عن الأشخاص ، وعدد 3 أجهزة لفحص ، بالإضافة إلى الأجهزة الموجودة بالميناء .

وأوضح الربان شاهين ، أن تطوير وتحديث أجهزة ومعدات الفحص الأمنى يأتى فى إطار مُخطط الميناء لأعمال التطوير المختلفة للارتقاء بمستوى الأداء والوصول بميناء الإسكندرية إلى العالمية .

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء ، إن الربان طارق شاهين ترأس اليوم اللجنة الأمنية لمناقشة تحديد أماكن وضع الأجهزة الجديدة طبقاً لرؤية الجهات المختصة ، وذلك في حضور اللواء عزت عبدالقادر مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية والمختصين ، والجهات المعنية الأخرى .

جدير بالذكر أن تولى اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحرى لتعظيم الاستفادة منه فى دعم الاقتصاد القومى.

وقال إن الوزارة تنفذ خطة شاملة لتطوير جميع الموانئ البحرية وفقا للمخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي يتم إعداده حاليا والذي يرتكز على تعظيم الميزة التنافسية للموانئ المصرية لخدمة التجارة الدولية، وذلك وفق ما نشره موقع المال فى أغسطس الماضى .