«طابا للشحن» تجرى مباحثات مع 5 دول أفريقية لإنشاء مركز تجميع

طارق درويش: الايرادات تخطت 100 مليون جنيه فى 2019

«طابا للشحن» تجرى مباحثات مع 5 دول أفريقية لإنشاء مركز تجميع
المال - خاص

المال - خاص

10:25 ص, الأثنين, 27 يناير 20

تجرى شركة طابا للشحن والتجارة، مباحثات مع مسؤولين حكوميين فى 5 دول أفريقية وهى: السنغال، إثيوبيا، نيجيريا، بوروندى وتشاد، خلال شهر مارس المقبل لتدشين مركز تجميع للبضائع (HUB).

وأكد طارق درويش رئيس مجلس إدارة الشركة، لـ«المال»، أنها تستهدف أيضاً إنشاء شركة طيران خاصة للشحن الجوى ولكن الأمر مازال فى مرحلة الدراسة، لافتًا إلى أن قطاع نقل البضائع واعد خاصة بالسوق الأفريقية.

طارق درويش: الايرادات تخطت 100 مليون جنيه فى 2019

ولفت إلى أن شركته حققت إيرادات تخطت الـ100 مليون جنيه خلال العام الماضى مقابل 80 مليونا فى 2018.

يشار إلى أن شركة طابا للشحن والتجارة تعمل فى السوق المصرية منذ 27 عاماً، فى مجال الشحن البحرى والجوى والبرى والتخليص الجمركى، النقل الدولى والتجارة بكل أنواعها بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، التعبئة والتغليف وإيجار السفن.

على صعيد آخر، أشار درويش إلى أن لجنة النقل والطيران باتحاد الغرف التجارية والتى يرأسها، اقترحت على وزير الطيران المدنى السابق الفريق يونس المصرى التوجه إلى 12 محطة فى أفريقيا لا تصل إليها شركة مصر للطيران، موزعة ما بين 4 محطات غرب أفريقيا، 3 فى الجنوب والوسط و5 فى شرق أفريقيا.

وتابع أن هذا المقترح لم يتم تفعيله بسبب التغيير الوزارى للحكومة مؤخراً، مشيراً إلى أنه ستتم إعادة طرحه على وزير الطيران الجديد الطيار محمد منار عنبة.

وأكد درويش أن حجم الصادرات المصرية خلال العام الماضى ارتفع بنسبة %5 مقارنة بالسابق له 2018، وهو ما يؤثر بالإيجاب على شركات الشحن.