شركة طابا تخطط للتعاقد مع وكلاء شحن فى 8 دول عربية وأوروبية

لتصدير مواد غذائية وملابس جاهزة

شركة طابا تخطط للتعاقد مع وكلاء شحن فى 8 دول عربية وأوروبية
دعاء محمود

دعاء محمود

11:32 ص, الأحد, 5 يوليو 20

تستهدف شركة طابا للشحن والتصدير، إجراء تعاقدات جديدة مع أكبر وكلاء للشحن فى 8 دول عربية وأوروبية خلال شهر يوليو الجارى، بالتزامن مع قرار الحكومة بعودة حركة الطيران فى الأول من الشهر نفسه.

وقال طارق درويش رئيس مجلس إدارة الشركة، إنها تجرى مباحثات مع أكبر وكلاء للشحن فى فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، ألمانيا، السعودية، الكويت، الأردن والإمارات، لتصدير مواد غذائية، خضراوات وفاكهة، ملابس جاهزة وغيرها من المنتجات لهذه البلدان.

وأضاف أنه تواصل خلال الفترة الماضية مع الوكلاء «أون لاين» استعدادا لعودة الحركة، مشيراً إلى أن توقيع العقود متوقف على عدم فرض أى شرط جزائى من طرفهم على الشركة حال وقوع ظروف قاهرية بسبب جائحة كورونا.

درويش: أكثر من 100 شركة معتمدة تكبدت خسائر 30 إلى 40% بسبب «كورونا»

وأكد أنه يستهدف خلال الفترة المقبلة تعويض حجم الخسائر التى تكبدتها شركته بسبب كورونا، لافتاً إلى أن شركات الشحن المعتمدة والتى يصل عددها لأكثر من 100 شركة تكبدت حتى الآن خسائر تتراوح مابين 30 إلى %40 خلال الـ 4 أشهر الماضية.

يشار إلى أن شركة طابا للشحن والتجارة تعمل فى السوق المصرية منذ 27 عاماً، فى مجال الشحن البحرى والجوى والبرى والتخليص الجمركى، النقل الدولى والتجارة بكل أنواعها بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، إضافة إلى التعبئة والتغليف وإيجار السفن.

وتوقع “درويش” انتعاش حركة السياحة والطيران الداخلى خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بعودة السياحة والطيران.

كانت الحكومة أعلنت خلال شهر يونيو  الجارى، عن عودة الطيران والسياحة فى المحافظات السياحية الأقل إصابة بكورونا وهى جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح بداية من أول الشهر المقبل.