طائرة مصر للطيران تغادر جوانزوا الصينية محملة بمستلزمات طبية(صور)

لصالح هيئة الشراء الموحد

طائرة مصر للطيران تغادر جوانزوا الصينية محملة بمستلزمات طبية(صور)
دعاء محمود

دعاء محمود

10:54 م, الأثنين, 4 مايو 20

غادرت طائرة مصر للطيران مساء اليوم، مطار مدينة جوانزوا بجمهورية الصين، بعد اكتمال تحميلها بحوالي 25 طنا هي قوام الشحنة الثانية من المستلزمات والمهمات الطبية التي تقوم بتوفيرها “هيئة الشراء الموحد” ضمن خطة الدولة لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وتوفير الحماية للأطقم الطبية في المستشفيات.

يذكر أن الشحنة الثانية، من هذه المستلزمات الطبية يتحمل تكلفة نقلها مجموعة شركات “أبناء حسن علام” وقام بترتيبها وتمويلها مجموعة شركات “السويدي إليكتريك”.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه الشحنة تضم عددا من مستلزمات المهمات الطبية موزعة على (2.767 صندوق)، بحجم كلي (211 متر مكعب)، ووزن كلي (25 طن)، وبذلك يصل إجمالي ما وفرته الهيئة خلال الشهر الماضي أكثر من 40 طناً من المستلزمات الطبية بعد إضافة الشحنة الأولى التي تحملتها منفردة مجموعة شركات “السويدي إليكتريك”.

يشار إلي أن مصر قدمت في وقت سابق إلى الصين، شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، كما قدمت الصين لمصر مستلزمات طبية تشمل كمامات وكواشف لفيروس كورونا وملابس واقية.

وكان السفير الصيني بالقاهرة، لياو ليتشيانج، قد قال في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في 19 أبريل الجاري، إن هناك تعاونا صينيا مصريا مشتركا في مصنع لإنتاج الكمامات بالمنطقة الحرة بمدينة نصر باستثمارات مشتركة، مشيرا إليّ أن المصنع يحتوي علي 5 خطوط إنتاج .

وأضاف السفير الصيني، أن القدرة الإنتاجية اليومية لكل خط هي 100 ألف كمامة، وتابع أنه من المقرر بعد تشغيل الخمس خطوط سيُكون الإنتاج اليومي بواقع نصف مليون كمامة طبية يوميا.

ولفت إليّ أن الصين ومصر بينهما علاقة شراكة دائمة ، مشيرا إليّ أنه بعد انتهاء الفيروس سيكون هناك تعاون كثيف ومستمر بين الجانبين.