طائرة مصر تقسو على بيلاروسيا وتصعد لنصف نهائى مونديال الناشئين

حقق منتخب الفراعنة، الذى يقوده حسن الحصري المدير الفني، الفوز فى لقائه السادس على التوالى

طائرة مصر تقسو على بيلاروسيا وتصعد لنصف نهائى مونديال الناشئين
علي المصري

علي المصري

3:26 م, الأربعاء, 28 أغسطس 19

صعد منتخب مصر لناشئي الكرة الطائرة تحت 19 عاما، إلى الدور قبل النهائي لبطولة العالم المقامة في تونس، التى انطلقت يوم 19 أغسطس الجارى، وتختتم بعد غد الجمعة، عقب فوزه على منتخب بيلاروسيا بنتيجة 3 – 0.

وحقق منتخب الفراعنة، الذى يقوده حسن الحصري المدير الفني، الفوز فى لقائه السادس على التوالى، بالتغلب على نظيره البيلاروسى، وجاءت نتائج الأشواط كالآتي “25 -21، 25 -18، 25-18″، ويلاقى صغار الفراعنة، فى نصف النهائى، منتخب إيطاليا الذى تغلب على اليابان بالنتيجة ذاتها.

وكان المنتخب قد حقق الفوز في مباريات الدور الأول أمام كل من ألمانيا “بطل أوروبا” بنتيجة 3 – 2، والأرجنتين بنتيجة 3 – 1، ثم اليابان “بطل آسيا” بنتيجة 3 – 2، قبل أن يفوز على المكسيك بثلاثية نظيفة، وتأهل إلى ثمن النهائي متصدرا ترتيب المجموعة الثالثة، قبل أن يتغلب على نيجيريا بنتيجة 3-0.

ويعد ما حققه منتخب الناشئين من تصدر المجموعة دون خسارة، رقمًا قياسيًا لم يحققه المنتخب طوال مشاركاته بمونديال الطائرة

جدير بالذكر أن صدارة منتخب مصر لمجموعته ليست المرة الأولى في تاريخ مشواره بمونديال الطائرة، حيث نجح المنتخب في تصدر المجموعة الأولى التي تواجد بها في مونديال 2017 الذي أقيم بالبحرين، ونجح خلالها الفريق المصري في تصدر المجموعة بثلاثة انتصارات وهزيمة واحدة.

وخلال بطولة 2017 التي شهدت صدارة المنتخب المصري لمجموعته، نجح خلالها في الدخول ضمن الثمانية الكبار، ولكنه لم ينجح في الوصول للمربع الذهبي، لينهي مشواره بالمونديال في المركز السادس.

وتواجد منتخب مصر لناشئي الكرة الطائرة في المربع الذهبي مرة واحدة حتى الأن وكانت في 2001، عندما استضافت القاهرة بطولة العالم للطائرة تحت 19 انذاك، وحقق المنتخب أفضل مركز له في تاريخ مشاركاته بالبطولة وهو المركز الرابع بعد الخسارة أمام روسيا في مباراة المركز الثالث بنتيجة 0-3.

وبالرغم من تحقيق منتخب 2001 للمركز الرابع وتحقيق انجاز غير مسبوق للطائرة المصرية، الإ إنه لم يتصدر المجموعة الأولى التي تواجد بها أنذاك واحتل المركز الثاني خلف بولندا المتصدر.

وتضم قائمة المنتخب الوطني 12 لاعبًا وهم: “محمد علوان وعمر ديغيام وأحمد عبد العظيم مروان النجار وعبد الرحمن الحسيني وأنس محمد وكريم ابراهيم وإياد محمد ومحمد العرابي ويوسف نصير ويوسف جعفر وإبراهيم رسلان.