طائرة خاصة تغادر إلى ووهان الصينية لنقل المصريين الراغبين فى العودة

والتقى وزير الطيران المدنى الركب الطائر والفريق الطبى التابع لوزارة الصحة المرافق للطائرة واطمأن على تجهيزات الطائرة وتزويدها جميع المستلزمات والمعدات الطبية الوقائية

طائرة خاصة تغادر إلى ووهان الصينية لنقل المصريين الراغبين فى العودة
منتصر عبد الجابر

منتصر عبد الجابر

2:16 م, الأحد, 2 فبراير 20

تفقد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى ، ونائبه الطيار منتصر مناع ، اليوم الأحد ، طائرة خاصة من طراز إيرباص A330/200 تابعة لشركة سياف إحدى شركات وزارة الطيران المدنى ، والتى تسع لـ297 راكبًا.

ونشرت قناة إكسترا نيوز الإخبارية ، أن الطائرة أقلعت صباح اليوم ، من مطار القاهرة الدولى ، متوجهة مباشرة إلى مطار ووهان بالصين؛ لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى مصر .

والتقى وزير الطيران المدنى ، الركب الطائر والفريق الطبى التابع لوزارة الصحة المرافق للطائرة، واطمأن على تجهيزات الطائرة وتزويدها جميع المستلزمات والمعدات الطبية الوقائية ، حيث تم تدريب أطقم الضيافة الجوية على كيفية التعامل مع الركاب ، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة منذ صعود الراكب على الطائرة، وحتى وصوله إلى أرض الوطن؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.

وأكد وزير الطيران أن ما تقوم به الوزارة من نقل المصريين المتواجدين بدولة الصين جاء من منطلق دورها الوطنى ومسؤوليتها المجتمعية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية التى تحرص على سلامة وحماية أبنائها فى الخارج ، فضلاً عن التعاون والتنسيق الفعال والمستمر مع أجهزة الدولة المختلفة .

كما أعطى الوزير توجيهاته لجميع المطارات المصرية باتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية الدقيقة من فيروس كورونا المنتشر بالصين .

مشدداً على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية واللوجستية والتعليمات الصادرة عن وزارتى الطيران المدنى ووزارة الصحة والسكان وفقًا لمعايير وضوابط منظمة الصحة العالمية بجميع المطارات ، وتدريب وتلقين العاملين بكل الإرشادات والتعليمات الوقائية .