ضيوف شرف لأول مرة في عيد الأضحى.. نجومية كبيرة يتم استغلالها

علق الناقد محمود قاسم: أحمد السقا دائما يظهر كضيف شرف في أعمال فنية خاصة بزملائه

ضيوف شرف لأول مرة في عيد الأضحى.. نجومية كبيرة يتم استغلالها
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:08 ص, الأربعاء, 19 يونيو 24

شارك بعض النجوم في موسم أفلام عيد الأضحى السينمائي المعروضة للجمهور هذه الأيام كضيوف شرف لأول مرة فيها ، أبرزهم النجم كريم عبد العزيز الذي يظهر كضيف شرف بفيلم “ولاد رزق 3” لأول مرة بشخصية “سلطان الغول”، مع النجمان أحمد عز وعمرو يوسف أبطال الفيلم إخراج طارق العريان، كما تظهر النجمة رزان مغربي كضيف شرف بنفس الفيلم أيضا لأول مرة.

كذلك يظهر بنفس الفيلم النجم أحمد فهمي كضيف شرف بشخصية “النونو”، ويظهر النجم أحمد السقا ضيف شرف بفيلم “عصابة الماكس” بطولة أحمد فهمي وروبي.

محمود قاسم: كريم عبد العزيز نجم كبير في السينما والتلفزيون وله قاعدة جماهيرية عريضة

علق الناقد محمود قاسم: أحمد السقا دائما يظهر كضيف شرف في أعمال فنية خاصة بزملائه النجوم لمجاملتهم والوقوف بجانبهم ويكون خفيف الظل في هذه الأعمال حينما يكون ضيف شرف.

أضاف أن كريم عبد العزيز نجما كبيرا في السينما والتلفزيون، وله قاعدة جماهيرية عريضة وظهوره كضيف شرف في عمل سينمائي سواء “ولاد رزق 3” أو غيره إضافة كبيرة.

ولفت الى أن السينما المصرية سحرها الحقيقي في نجومها الذي يذهب الجمهور لمشاهدتهم في الأفلام السينمائية المختلفة بسبب ألقهم ونجوميتهم ، حتى لو كان هؤلاء النجوم ضيوف شرف فقط في تلك الأعمال الفنية .

فايزة هنداوي : كريم عبد العزيز نجم كبير وله تأثيرا مهما ونجوميته كبيرة للغاية وهو ذكي لن يجامل على حساب أسمه

وأوضحت الناقدة فايزة هنداوي فقالت : ضيف الشرف في العمل الفني السينمائي يمكن أن يكون مؤثرا في الفيلم ، حتى لو كانت مشاهده قليلة لكن يترك أثرا كبيرا في الجمهور .

وتضيف أنه لو تم حذف مشاهد ضيف الشرف من الفيلم سيكون هناك تأثيرا كبيرا فيه ، لافتة الى أن كريم عبد العزيز ترك أثرا بظهوره كضيف شرف بفيلم “ولاد رزق 3″، فهو نجم كبير وله تأثيرا مهما ونجوميته كبيرة للغاية وهو ذكي لن يجامل على حساب اسمه وجماهيريته.

أشارت الى أن هناك ضيوف شرف يتواجدون بالعمل الفني وهم نجوما وغيرهم ، لكن أدوارهم وظهورهم أحيانا كثيرة لايكون مؤثرا في هذه الأعمال الفنية ، بل يتم استغلال نجوميتهم فقط في تلك الأفلام .

محمد العدل: يمكن استخدام ضيف الشرف كنجم في البيع للفيلم وأحيانا لأن الدور يحتاج له

ويرى المنتج محمد العدل أن ضيف الشرف يمكن في بعض الأحيان استخدامه في الأفلام السينمائية، بسبب اسمه ونجوميته وأحيانا أخرى لأن هناك أدوارا تحتاج لوجود نجما كبيرا لتأديتها كضيف شرف.

أردف قائلا أنه قدم النجم القدير حسين فهمي كضيف شرف بفيلم “مافيا” عام 2002 ، دون أن يستخدم اسمه في الدعاية للفيلم، ولو كان هناك نجم آخر أقل منه اسما لم يكن سيعطي نفس تأثير الدور الذي قدمه بالفيلم.

وقال إنه يمكن استخدام ضيف الشرف كنجم في البيع للفيلم، لأنه يكون اضافة كبيرة وحقيقية للفيلم مثل وجود كريم عبد العزيز بفيلم “ولاد رزق 3” كضيف شرف.