ضيوف الشرف بمسلسلات رمضان 2019.. عودة للكبار وضرورة فنية

سمير صبري يشارك الزعيم عادل إمام مسلسل فلانتينو

ضيوف الشرف بمسلسلات رمضان 2019.. عودة للكبار وضرورة فنية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:36 م, السبت, 16 مارس 19

أحمد حمدي

في كل موسم لشهر رمضان يتواجد بعض النجوم كضيوف شرف في المسلسلات فبعضهم يحظى بإشادة بدوره الذي يقدمه في مسلسل معين والبعض الآخر يخفق في جذب المشاهدين له السنين الماضية.

وفي موسم رمضان هذا العام يتواجد بعض النجوم كضيوف في مسلسلات رمضان التي يحاول صناعها وأبطالها مواصلة تصويرها يوميا بساعات مكثفة حتى يلحقون بالعرض الرمضاني الأول الذي اقترب موعده للغاية بعد أقل من شهرين.

ومن النجوم الذين يتواجدون كضيوف شرف في مسلسلات رمضان هذا العام، أكرم حسني في مسلسل “الواد سيد الشحات”، الذي يقوم ببطولته النجم أحمد فهمي لأول مرة بعد أن قدم الاثنان معا مسلسل “ريح المدام”، منذ عامين وحقق نجاحا كبيرا.

كما يتواجد النجم القدير سمير صبري مع الزعيم عادل أمام في مسلسل “فلانتينو” أيضا وانضم له مؤخرا، ويظهر ايضا هشام جمال ورامي رضوان كضيوف في مسلسل “من نظرة عين”، للنجمة دنيا سمير غانم.

** ضرورة فنية

من جانبه، قال الناقد الفني سمير الجمل، إن ضيوف الشرف في المسلسلات ظاهرة موجودة منذ سنوات لكن أحيانا يتم استغلالها بشكل يفيد العمل الدرامي نفسه من خلال تقديم نجوما كضيوف شرف في مسلسلات معينة لضرورة فنية يحتاجها العمل.

وأشار إلى ما قدمه النجم السوري فراس إبراهيم دوره في مسلسل “رحيم” العام الماضي كرئيس عصابة للمافيا، وكان يتطلب الدور تقديم الشخصية من شخص غير مصري وقدمها فراس بإداء مميز لأنه منتج ونجم سوري كبير.

وأضاف لـ”المال”، أنه لو تم استخدام ضيوف الشرف كمجاملة لإصدقائهم النجوم في المسلسلات فقد يؤثر ذلك على مستوى العمل نفسه وذلك يظهر في أغلب الاحيان في مسلسلات “الوصية” وغيرها، حينما ظهر أكثر من نجم كضيف شرف مع النجم أكرم حسني ولم يكن هناك داعٍ لظهورهم وكان وجودهم مجرد مجاملة لنجم العمل.

** نوع من الجذب

بدوره، قال الناقد محمود قاسم، إن وجود ضيوف شرف في مسسلسلات رمضان يحدث نوعا من الجذب للجمهور لاسيما أن أي نجم يظهر كضيف شرف في مسلسل معين ومع فريق عمل فهو له قاعدة جماهيرية أيضا، وبالتالي يشاهد جمهوره العمل أو المسلسل نفسه فيزيد من نسبة مشاهدة المسلسل لو كان الدور الذي يقدمه جيدا بالفعل.

وأضاف أن ضيوف الشرف في مسلسلات رمضان يتم استغلال نجوميتهم تجاريا من منتج المسلسل حتى يستفيد من شهرة ونجومية هؤلاء النجوم الذين يظهورن ضيوفا في بعض المسلسلات مثلما استغل المنتج ريمون مقار نجومية أحمد السقا في مسلسل “رحيم”، العام الماضي في مشهدين فقط لكنهما أضافا كثيرا للمسلسل وحققا نسب مشاهدة مرتفعة وقتها.