ضمن مشروع «قرية منتجة».. البحيرة : 1851 مستفيدًا من تربية البط.. وتوزيع أكثر من 27 ألف طائر

ضمن الجهود المبذولة لتنمية القرية وتحويلها لقرى منتجة

ضمن مشروع «قرية منتجة».. البحيرة : 1851 مستفيدًا من تربية البط.. وتوزيع أكثر من 27 ألف طائر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:45 م, الأثنين, 26 يوليو 21

أكد اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة أن المحافظة قامت بتنمية وتطوير العديد من المشروعات فى شتى القطاعات ومنها المشروعات الإنتاجية مثل “قرية منتجة”، والتى لها مردود كبير على المواطنين لتحقيق أقصى استفادة والمساهمة فى توفير فرص العمل .

وأشار إلى الجهود التى تتم لدعم القرية البحراوية وتحويلها إلى قرية منتجة وزيادة فرص العمل للشباب ودعم المرأة المعيلة من خلال العديد من المشروعات المنفذه لدعم كافة الأسر والمساهمة فى إنشاء العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة بها لخدمة أبناء القرى وتقديم كافة أشكال الدعم لتلك المشروعات خاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر محدودة الدخل بالقرى والعمل على تنمية مصدر دخلها .

ومنها مشروع توزيع وتربية البط والذي تم دعمه من المحافظة بقيمة 5 ملايين جنيه للعمل على توفير مصادر بديلة للحوم وضبط أسعارها بالأسواق وتوفير فرص عمل ودخل إضافي لأبناء القرى، وهو ما لاقى إقبالا كبيرا من المواطنين من خلال التقدم للمشروع وتواجد عدد كبير من المتقدمين بقوائم الإنتظار .

كما تم خلال الفترة السابقة الإنتهاء من أربع مراحل بالمشروع أستفاد منها 1851 مستفيدا حتى الآن بإجمالي 37 ألفا و20 طائر بإجمالي 3 ملايين و832 ألف جنيه.

وأوضح محافظ البحيرة، أن تلك المشروعات تساهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية ومواجهة البطالة بالقرى إلى جانب ضبط أسعار الطيور فى الأسواق .

هذا وقد تم توزيع دفعة جديدة على 46 من المستفيدين والمتقدمين للمشروع بقرية إفلاقة بدمنهور بإجمالي 920 طائرًا.

حيث أن المشروع يستهدف رفع المستوى الإقتصادي للأسر الأكثر إحتياجاً وتحقيق التنمية بالقرى، من خلال تقديم 20 بطة مسكوفي للأسر المحتاجة والتكفل بتقديم مبالغ مالية لإطعامهم، بالإضافة إلى تقديم الإستشارات البيطرية للمستفيدين من المشروع، بالتعاون بين الأجهزة المعنية .

كما يتم إختيار الأسر المستهدفة عن طريق مديرية التضامن الإجتماعي وتوفير سلالات البط عن طريق مديرية الزراعة وتقوم الوحدات المحلية بتوزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيه لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة ومتطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار ٣ شهور كما تقوم مديرية الطب البيطري بتوفير التحصينات اللازمة للطيور .