ضمن ضوابط عودة الرحلات الدولية.. الكمامة «إجبارى» على الطائرة وسلة مهملات لكل راكب تعامل كـ«نفايات خطرة»

تخصيص منطقة خاصة فى الطائرة للحالات المصابة.. والاكتفاء بتقديم الوجبات الجافة

ضمن ضوابط عودة الرحلات الدولية.. الكمامة «إجبارى» على الطائرة وسلة مهملات لكل راكب تعامل كـ«نفايات خطرة»
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:53 ص, الأربعاء, 10 يونيو 20

علمت «المال» أنه من المقرر الإعلان مبدئياً عن استئناف حركة الطيران الدولى اعتباراً من أول يوليو 2020، على أن تتم إعادة تشغيل رحلات مع الدول التى ستفتح مطاراتها مرة أخرى. ووضعت وزارة الطيران المدني مجموعة من الضوابط للتعايش مع فيروس كورونا المستجد وفقا للإجراءات المتبعة عالميا، تتضمن ارتداء الكمامات إجباريا داخل الطائرة للركاب وأطقم الضيافة.

وأضافت المصادر أنه من المقرر وضع الفواصل اللازمة بين الركاب وتخصيص منطقة خاصة داخل الطائرة للتعامل مع حالات الإصابة التى قد تظهر أثناء الرحلة وذوى الاحتياجات الخاصة (الذهنية) وحالات الأمراض المزمنة (بالنسبة للرحلات الطويلة) التى يسمح لها بعدم ارتداء الكمامة.

وتتضمن الضوابط التي وضعتها – وزارة الطيران – أيضا توفير Universal Protection Kit تحتوى على (مطهرات – قفازات – كمامات) بواقع 2 فى الرحلات القصيرة، و4 فى الرحلات الطويلة، مع توفير أدوات إضافية مع طاقم الطائرة على أن يتم الاكتفاء بتقديم الوجبات الجافة.

وتتعهد الطائرات بتوفير سلة مهملات خاصة بكل راكب، يتم جمعها فى نهاية الرحلة والتعامل معها على أنها نفايات خطرة (من خلال مسئولى وزارة الصحة والسكان فى المطار).

وذكرت المصادر أنه تم وضع ضوابط عند الوصول لمصر وتشمل استخدام بوابات الكشف Screening فى المطارات والتعامل مع الحالات التى تظهر عليها أعراض مرضية وفقاً لقواعد الحجر الصحى المعمول بها وتطبيق معايير الصحة والتعقيم بالمطارات والعاملين بها من كل الجهات.