البيت الأبيض يكشف رسميا عن أولى خطوات خطة السلام في الشرق الأوسط

البيت الأبيض، حسبما نقلت "رويترز" قال: "مؤتمر السلام من أجل الرخاء في البحرين يعقد يومي 25 و26 يونيو المقبل، يستهدف حشد دعم من الاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في الشرق الأوسط".

البيت الأبيض يكشف رسميا عن أولى خطوات خطة السلام في الشرق الأوسط
المال - خاص

المال - خاص

9:26 م, الأحد, 19 مايو 19

أعلن البيت الأبيض أن أمريكا ستنفذ الخطوة الأولى بشأن خطة السلام في الشرق الأوسط.

ووفق “سبوتنيك” الروسية، قال البيت الأبيض في بيان، اليوم الأحد: “سيتم عقد ورشة اقتصادية دولية في البحرين في أواخر يونيو المقبل، للتشجيع على الاستثمار في الأراضي الفلسطينية”، مشيرا إلى أن هذا يعد جزء أول من خطة سلام الشرق الأوسط.

وأضاف البيت الأبيض، حسبما نقلت “رويترز”: “مؤتمر السلام من أجل الرخاء في البحرين يعقد يومي 25 و26 يونيو المقبل، يستهدف حشد دعم من الاستثمارات الاقتصادية المحتملة التي يمكن أن يوفرها اتفاق سلام في الشرق الأوسط”.

وأضافت البيت الأبيض: “من المتوقع مؤتمر البحرين بمشاركة حكومة، ومنظمات مجتمع مدني، ورجال أعمال”.

يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت عن خطة لتسوية الصراع بين فلسطين وإسرائيل وفق ما أطلق عليه تسمية “صفقة القرن” التي أعلن الفلسطينيون عن رفضهم لها، كونهم يشككون بنزاهة الطرف الأمريكي كوسيط بين الطرفين.

ولا سيما بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب، الشيء الذي اعتبره الجانب الفلسطيني خروجاً على مقررات الشرعية الدولية ومجلس الأمن، التي تعتبر القدس الشرقية منطقة محتلة من قبل إسرائيل ولا يجوز المس بطابعها القائم قبل الاحتلال أو تغيير وضعها الجغرافي تاريخيا والسكاني أيضا.