ضمن جولة كبيرة.. وزير النقل يتفقد مشروع كوبرى السلام

يبلغ طول الكوبرى 1300 متر وعرضه 30 مترا ويتم تنفيذه باستخدام الكمرات سابقة الصب وسابقة الإجهاد

ضمن جولة كبيرة.. وزير النقل يتفقد مشروع كوبرى السلام
أحمد صبحي

أحمد صبحي

6:44 م, الأثنين, 14 يونيو 21

تابع اليوم الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل، يرافقه رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، أعمال التوسعة والتطوير والصيانة الشاملة بالطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بطول 106 كيلومترات.

 وبدأت جولة الوزير بمتابعة أعمال تنفيذ المسافة من نفق سعد الدين الشاذلي حتى طريق القاهرة – إسكندرية الزراعي؛ حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلي، وجاري الانتهاء من إنشاء طريق داعم في المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى المرج بواقع 3 حارات إضافية بكل اتجاه، وتوسعة جميع الكباري في هذه المسافة.

ثم تفقد وزير النقل ومرافقوه أعمال تنفيذ كوبري السلام بمنطقة موقف العاشر والذى تنفذه شركة المقاولون العرب، وكان فى استقبالهم المهندس أحمد العصار النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والمهندس إبراهيم مبروك عضو مجلس الإدارة.

ويبلغ طول الكوبرى 1300 متر، وعرضه 30 مترا ويتم تنفيذه باستخدام الكمرات سابقة الصب وسابقة الإجهاد، و سوف يسهم في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية وتتسبب في حدوث عرقلة الحركة المرورية، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج للقاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

وخلال الجولة، أكد وزير النقل أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير والتوسعة سيصبح الطريق بعدد 7 حارات بكل اتجاه، عدا كوبري المنيب فسيصبح 8 حارات بكل اتجاه، مشيراً إلى أنن الوزارة تسابق الزمن للانتهاء من هذا المشروع الهام.

وأضاف، الوزير أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها ستسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

لافتاً في هذا الصدد إلى أنه يتم إجراء تطوير فوري لكل منطقة يتم الانتهاء من نقل المرافق بها أو إزالة العقارات الواقعة في نطاق التطوير.