ضمن تكليفات رئيس الوزراء.. «الاستثمار القومى» يدرس تمويلا جديدا لتحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز

قال محمود منتصرأن هيئة النقل العام تدرس احتياجاتها التمويلية تمهيدًا لتقديم طلب للبنك لدراسته، فى الوقت نفسه الذى يجرى فيه ترشيح مجموعة من الأراضى لمبادلتها بمديونيات مستحقة للبنك بحوالى 2.5 مليار جنيه.

ضمن تكليفات رئيس الوزراء.. «الاستثمار القومى» يدرس تمويلا جديدا لتحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:25 ص, الخميس, 1 أغسطس 19

كشف محمود منتصر، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار القومى، عن دراسة منح قرض جديد لهيئة النقل العام لتحويل أتوبيساتها للعمل بالغاز الطبيعى، بدلًا من السولار والبنزين ضمن التكليفات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف لـ«المال» أن هيئة النقل العام تدرس احتياجاتها التمويلية تمهيدًا لتقديم طلب للبنك لدراسته، فى الوقت نفسه الذى يجرى فيه ترشيح مجموعة من الأراضى لمبادلتها بمديونيات مستحقة للبنك بحوالى 2.5 مليار جنيه.

وكان المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا منذ أيام لبحث تسوية مديونيات بنك الاستثمار القومى لدى الجهات الحكومية من خلال مبادلتها بالأراضى، ومن المقرر أن يستفيد من المرحلة الأولى هيئة السكك الحديدية، وجار بحث موقف النقل العام.

وبدأت هيئة النقل العام الدفع بأتوبيسات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، وقال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة – فى تصريحات سابقة – إنه سيتم تغيير كل أتوبيسات الهيئة بشكل تدريجى خلال فترة زمنية تصل إلى 4 سنوات، مشيرًا إلى أن الهيئة لن تشترى أى أتوبيسات أو مواتير تعمل بالسولار، وكل التعاقدات على الشراء ستكون من نصيب الأتوبيسات صديقة البيئة، موضحا أنه جار وضع خطة زمنية لتحويل الأتوبيسات لتعمل بالغاز الطبيعى على أن تبدأ بعدد 300 أتوبيس خلال عام من إجمالى 3000 أتوبيس تنقل مايقرب من 1.5 مليون راكب يوميا فى محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية .