ضمن المجمعات الـ7.. تسليم 51 وحدة صناعية كاملة التجهيزات لـ23 مستثمرًا في المحلة الكبرى

وزيرة التجارة والصناعة تعلن بدء تسليم الدفعة الأولى من الوحدات الصناعية للمستثمرين بالمجمعات الجديدة، تنفيذاً للمبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق

ضمن المجمعات الـ7.. تسليم 51 وحدة صناعية كاملة التجهيزات لـ23 مستثمرًا في المحلة الكبرى
محمد ريحان

محمد ريحان

8:21 م, الأربعاء, 17 مارس 21

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدأت، اليوم، توقيع العقود النهائية وتسليم الوحدات الصناعية الجاهزة للمستثمرين بالـ7 مجمعات صناعية التي تم طرحها بـ7 محافظات تشمل الغربية والإسكندرية وبني سويف والبحر الأحمر وسوهاج والأقصر والمنيا، مشيرة إلى حرص الوزارة على سرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات لشباب الأعمال لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كل محافظات الجمهورية.

وقال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تم توقيع الدفعة الأولى من العقود النهائية مع 23 مستثمرًا مخصصًا لهم 51 وحدة صناعية بمجمع المحلة الكبرى بالغربية، مشيرًا إلى أن لجنة فنية من الهيئة قامت بالتوجه إلى مدينة المحلة لتسليم الوحدات الصناعية بالمجمع، للمستفيدين الذين استوفوا أوراقهم للبدء فورًا في تركيب الماكينات وبدء الإنتاج.

وأضاف الزلاط أن الهيئة قامت بتسليم خطابات التخصيص لمستثمري 7 مجمعات صناعية جديدة، الشهر الماضي؛ وذلك تمهيدًا لإنهاء كل الأوراق والإجراءات اللازمة لتوقيع العقود وتسليم الوحدات.

ونوه رئيس الهيئة بأن الوحدات الصناعية المخصصة بالمحلة بنظام الإيجار، وتشمل أنشطة غزل ونسيج وملابس جاهزة وصناعات هندسية وكيماوية، مشيرًا إلى إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة حتى 8 وحدات لاستيعاب نشاطه الإنتاجي، كما أنه من المقرر أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر من تسلم وحدته.

وأوضح أن المجمع يتوفر به كل التجهيزات وشبكات المرافق والإطفاء والمياه والصرف وشبكات الطرق والخدمات، حيث ستوفر الهيئة كل التيسيرات والدعم الفني لأصحاب الوحدات وتيسير استخراج جميع التراخيص اللازمة، موجهًا الدعوة لمستثمري المحافظة ورواد الأعمال للتقدم على الوحدات الشاغرة بالمجمع وتوفير جميع التسهيلات.

في هذا السياق أكد الزلاط أن الهيئة في إطار سعيها لتوفير كل التسهيلات لإنجاح أصحاب المشروعات، قامت بالتنسيق والتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم تيسيرات تمويلية لأصحاب الوحدات للحصول على الماكينات والمعدات ومستلزمات الإنتاج للبدء فورًا في الإنتاج، إلى جانب التيسيرات التمويلية الخاصة بالحصول على الوحدة نفسها، بالتعاون مع عدد من البنوك. فضلًا عن إقرار تيسيرات جديدة مؤخرًا للمستثمرين الحاصلين على وحدات بالإيجار بتأجيل تحصيل إيجار الوحدات لمدة 6 أشهر تيسيرًا على رواد الأعمال.

وكشف الزلاط أنه خلال الأيام المقبلة سيتم توقيع عقود وتسليم الدفعة الأولى من الوحدات للمستثمرين الذين استوفوا أوراقهم بباقي المجمعات على التوالي.