ضعف التوريدات يدفع موزعى «شيفروليه» لرفع أسعار شاحنات «الجامبو 8000 - NQR»

بواقع 20 ألف جنيه فى المركبة

ضعف التوريدات يدفع موزعى «شيفروليه» لرفع أسعار شاحنات «الجامبو 8000 - NQR»
أحمد عوض

أحمد عوض

6:24 ص, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

رفع عدد من موزعى سيارات «شيفروليه» أسعار شاحنات «الجامبو 8000 – NQR» حمولة 5 أطنان – بشكل غير رسمى- تحت مسمى «الأوفر برايس»؛ بقيمة بلغت 20 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغا إضافيا يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى للعملاء ولعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

أرجع أحد موزعى «شيفروليه»، الزيادات السعرية على شاحنات «الجامبو 8000 – NQR» – حموة 5 أطنان -، إلى ضعف الحصص التى يتم توريدها من جانب الوكيل المحلى ممثلًا فى مجموعة «المنصور للسيارات»، موضحا أن أسعار «شيفروليه الجامبو 8000 – NQR» ارتفعت بواقع 20 ألف جنيه، لتباع للمستهلك بنحو 470 ألف جنيه، بدلًا من 450 ألفًا سابقًا.

وأكد الموزع- الذى رفض ذكر اسمه-، أن الوكيل المحلى لـ«شيفروليه» أبلغ شبكة الموزعين المعتمدين عن نقص إجمالى الكميات الموردة من شاحنات «الجامبو 8000 – NQR» لأسباب تتعلق بضعف توريدات  مكونات الإنتاج الخاصة بالمركبة وهو ما تسبب فى تراجع عمليات التصنيع المحلى وانخفاض الطاقة الإنتاجية.

وتوقع أن تشهد أسعار شاحنات «شيفروليه الجامبو 8000 – NQR» – حمولة 6 أطنان – مزيدًا من الارتفاعات المتتالية من جانب الموزعين والتجار فى ظل استمرار نقص الكميات الموردة والمعروضة داخل السوق المحلية خلال الأسابيع المقبلة.

فى ذات السياق، أكدت مجموعة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» فى مصر، عن تلقى الحجوزات من جانب المستهلكين على شاحنات «الجامبو 8000 – NQR» عبر كافة فروعها المعتمدة خلال الفترة الحالية.

وحصلت «المال» على المنشور الرسمى الذى أرسلته مجموعة «المنصور للسيارات» لشبكة موزعيها المعتمدين؛ والذى تضمن نقص إجمالى الحصص والكميات المقررة من شاحنات «شيفروليه الجامبو 8000 – NQR» بسبب نقص مكونات الإنتاج الخاصة بالمركبة.

كما طالبت مجموعة «المنصور للسيارات» موزعيها بعدم التعاقد على أى حجوزات أو طلبات مسبقة من جانب العملاء إلا بعد الرجوع للشركة ومعرفة إجمالى الكميات التى سيتم توريدها شهريًا.

بحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، استحوذت العلامة التجارية «شيفروليه» على النصيب الأكبر من مبيعات الشاحنات فى مصر خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالى، بنسبة بلغت %74.2 بإجمالى بيع 30 ألفًا و913 مركبة.

وبلغ إجمالى مبيعات شاحنات «شيفروليه الجامبو NQR» نحو 1630 مركبة داخل السوق المحلية خلال الفترة من يناير حتى أكتوبر الماضى.