ضبط 8654 شخصًا جدد لعدم ارتداء الكمامة وخرق الحظر في يوم

ضمن حملات مواجهة إنتشار فيروس كورونا.

ضبط 8654 شخصًا جدد لعدم ارتداء الكمامة وخرق الحظر في يوم
أماني عوض

أماني عوض

3:29 م, الأثنين, 15 يونيو 20

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية، 8654 شخصًا وسائقًا لمخالفتهم قرارات الحكومة لمواجهة والحد من إنتشار فيروس كورونا خلال 24 ساعة، ضمن تنفيذ حملاتها اليومية.

واتخذت أجهزة وزارة الداخلية، الإجراءات القانونية مع 4192 سائق نقل جماعي مخالف لعدم ارتداء الكمامات الواقية، خلال 24 ساعة، مع توقيع الغرامة المقررة طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” المستجد للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وفي ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من انتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على الأسواق، المحال التجارية، المنشآت الحكومية والخاصة، البنوك، جميع وسائل النقل الجماعية، بإرتداء الكمامات الواقية.

على صعيد خرق الحظر، ألقت أجهزة الأمن خلال 24 ساعة، القبض على 4462 شخصًا مخالفًا لقرار حظر تحرك المواطنين.

وضبطت 2808 مركبات مخالفة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها – بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية – لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كانت أجهزة الأمن بوزارة ، قد ألقت القبض على أكثر من 64 ألف شخص لمخالفتهم قرارات مجلس الوزراء الصادرة بخصوص مواعيد الحظر وارتداء الكمامة، للحد من انتشار فيروس “كورونا”، الأسبوع الماضي.