ضبط 8 مصانع ومخازن بداخلها أطنان مستلزمات زراعية مغشوشة وحلوى فاسدة (صور)

في محافظتي الإسكندرية والمنوفية.

ضبط 8 مصانع ومخازن بداخلها أطنان مستلزمات زراعية مغشوشة وحلوى فاسدة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:33 م, الأحد, 13 يونيو 21

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط مصنع بدون ترخيص في محافظة الإسكندرية، بداخله كمية من الحلوى ومستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك، قدرت بما يقرب من 3 أطنان، كما ضبطت 7 مصانع ومخازن بداخلها أطنان من المستلزمات الزراعية المغشوشة في محافظة المنوفية.

حلوى فاسدة في الإسكندرية

كانت معلومات إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الإسكندرية، قد أكدت أن المدير المسئول عن مصنع بدون ترخيص لتصنيع الحلوى كائن بدائرة قسم شرطة مينا البصل بالإسكندرية، يزاول نشاطًا غير مشروع في مجال الغش التجاري لتصنيعه الحلوى غير مطابقة للمواصفات، مستخدمًا مستلزمات إنتاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتعبئتها داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية بقصد طرحها للبيع بالأسواق لجمهور المستهلكين.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف المصنع المشار إليه ضبط المتهم المذكور.

وضبطت أجهزة الأمن 2٫295 طن مستلزمات إنتاج “سوداني، سمسم، جلوكوز، عرق حلاوة داخل عبوات بدون بيانات تجارية، وبها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي والتي تستخدم في التصنيع.

وتحفظت على 448 كيلو جرام من حلوى الملبن غير مطابقة للمواصفات القياسية بها تغير في الخواص الطبيعية منتج نهائي معد للتعبئة، 2520 عبوة من الحلوى أنواع وأوزان مختلفة غير مطابقة للمواصفات ومدون عليها بيانات تجارية وهمية وبها تغير فى الخواص الطبيعية منتج نهائي معد للتعبئة.

مستلزمات زراعية مغشوشة

على جانب آخر، أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، أن شخصًا أقام مصانع ومخازن عشوائية بمجال تصنيع وتداول المستلزمات الزراعية والمطهرات والمنتجات المغشوشة والمقلدة والمنتجات الغذائية المصنعة باستخدام مواد مجهولة المصدر بنطاق محافظة المنوفية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافهم أمكن ضبط 3 مصانع، 4 مخازن، وحدة خط، والمديرين المسئولين عنهم.

وبلغ إجمالي المضبوطات 12 طن مواد خام بلاستيكية مجهولة المصدر تُستخدم في تصنيع المنتجات البلاستيكية المنزلية، 28 طن منتج نهائي لأدوات منزلية بلاستيكية مجهولة المصدر ومُعدة للتداول، 10٫3 طن مواد خام لمنتجات غذائية عبارة عن زيوت، حلبة، زنجبيل، مكسبات طعم، ورق زيتون منتهية الصلاحية تُستخدم في التصنيع.

وعثر على 198٫65 طن مواد خام ومنتج نهائي لمستلزمات زراعية عبارة عن أسمدة، مبيدات، أعلاف “مجهولة المصدر”.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.