ضبط 7240 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة و5109 لاختراقهم الحظر

تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء.

ضبط 7240 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة و5109 لاختراقهم الحظر
أماني عوض

أماني عوض

3:43 م, الثلاثاء, 2 يونيو 20

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة للحد من إنتشار فيروس كورونا ، وضبطت 7240 سائقًا مخالفًا لعدم إرتداء الكمامة الواقية، خلال 24 ساعة على مستوى الجمهورية.

حملات كورونا

واتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفقًا لقرار الوزراء، حرصًا على سلامة المواطنين.

جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس “كورونا” والمتضمن إلزام جميع العاملين والمترددين على الأسواق- المحال التجارية، المنشآت الحكومية والخاصة، البنوك، جميع وسائل النقل الجماعية، بإرتداء الكمامات الواقية.

في سياق متصل، ضبطت أجهزة الداخلية 5109 شخصًا مخالفًا لقرار حظر تحرك المواطنين، 2702 مركبة مخالفة.

مواعيد غلق المحال

وضمن تنفيذ قرار مواعيد إغلاق المحال التجارية، حررت 251 مخالفة بمجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية.

وقررت غلق مكان نشاط تعليمي مخالف، بعدما ضبطت داخله العديد من الطلاب.

وعن احتكار السلع والغش التجاري المتعلقة بأزمة كورونا، ضبطت 1045 قضية على مستوى الجمهورية، بينها 121 خاصة بالتلاعب بالأسعار.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

على صعيد آخر، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن، حملات مُكبرة لضبط المخالفين للقرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال البناء.

مخالفات البناء

وضبطت 127 شخصًا لمخالفتهم القرار المشار إليه وذلك خلال 24 ساعة، واتخذت الإجراءات القانونية معهم.

وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمواجهة كافة أشكال الخروج على القانون، وما أعلنته الوزارة من التصدى بكل حسم وحزم لمن يخالف القرار الصادر بإيقاف كافة صور أعمال بناء المساكن الخاصة بكافة المحافظات.