ضبط 7 آلاف قرص برشام و105 زجاجات أدوية مجهولة المصدر فى محافظة أسيوط

محافظ اسيوط يقر استمرار الحملات المفاجئة بالتنسيق بين كافة القطاعات والمديريات الخدمية بمراكز وقرى المحافظة

ضبط 7 آلاف قرص برشام و105 زجاجات أدوية مجهولة المصدر فى محافظة أسيوط
عصام عميرة

عصام عميرة

7:12 م, الأحد, 6 أكتوبر 19

قال إنه تم ضبط أحد المحال التجارية غير المرخصة بمركز البداري وبحوزته كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمخالفة للقانون.

وأشار ، إلى أن استمرار الحملات المفاجئة بالتنسيق بين كل القطاعات والمديريات الخدمية بمراكز وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لضبط الأسواق وحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري بأشكاله وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات.

وتابع محافظ اسيوط، أن تلك الحملات تهدف الى الحفاظ على الصحة والسلامة العامة فضلًا عن الاطمئنان على توافر جميع السلع الأساسية والتموينية والقضاء على السوق السوداء واتخاذ ما يلزم من اجراءات لضبط الأسعار ومنع استغلال المواطنين.

لافتا إلى أنه لن يسمح بأي تهاون أو مخالفات تمس المواطن الأسيوطي، مشددا على رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة المستمرة وبذل الجهد للتصدي للمخالفين وردع كل من تسول له نفسه الاتجار بصحة المواطنين أو الخروج عن القوانين واللوائح.

تنفيذ عدة حملات على مراكز أسيوط لضبط الاسواق

من جانبه أوضح محمد حسن رئيس مركز ومدينة البداري إنه تم شن حملة مكبرة على عدة قرى بالمركز تنفيذًا لتوجيهات محافظ أسيوط بمتابعة الأسواق بالتنسيق مع مديرية ومباحث التموين حيث تم ضبط أحد المحال التجارية يدار بدون ترخيص ويعرض بعض الاكسسوارات ومستحضرات التجميل وبالتفتيش داخلة عُثر على حوالى 7000 قرص برشام وحوالى 600 سرنجة وعدد 105 زجاجة أدوية.

تحرير 20 محضرا تموينيا خلال الحملة

وتم التحفظ عليها وتحرير المحضر اللازم كما تم تحرير عدد 20 محضر مخابز ومستودعات بوتاجاز بيع بأكثر من السعر.